جبهة النضال الوطني الفلسطيني في غزة ترفض قرار محكمة العدل العليا برام الله لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة

0

جبهة النضال الوطني الفلسطيني في غزة ترفض قرار محكمة العدل العليا برام الله لإجراء الانتخابات المحلية في الضفة دون غزة
فصائل المقاومة في غزة : قرار محكمة العدل العليا برام الله هو قرار سياسي بامتياز وليس قرارا قضائيا بالمطلق
قرار محكمة العدل العليا برام الله حول إجراء انتخابات محلية تعميق للانقسام وتجزئة للوطن
مجال – غزة – أكدت جبهة النضال الوطني الفلسطيني في بيان صدر اليوم عن مكتبها الإعلامي رفضها قرار محكمة العدل العليا برام الله بإجراء الانتخابات المحلية في الضفة المحتلة دون قطاع غزة.
واعتبرت الجبهة أن هذا الإجراء غير قانوني و مسيس ولا يخدم القضية الوطنية الفلسطينية , كما وأنه يعمق الانقسام ويجزء الوطن .
وقالت الجبهة أن الشعب الفلسطيني هو شعب واحد ولا يجوز التفرد بمصيره أو تقسيمه من أي جهة كانت .
ودعت الجبهة كل القوى الوطنية والفصائلية والحقوقية وجماهير شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة والشتات إلى التعبير عن رفضها هذا القرار , حتى يتم إلغاؤه.
إن الجبهة تدعو الكل الفلسطيني إلى الالتفاف حول القضية الأساسية لشعبنا وهي قضية التحرر من الاحتلال وإقامة دولته المستقلة , ونبذ المناكفات السياسية والعودة إلى الشعب ومؤسساته الوطنية في اتخاذ القرارات المصيرية والتي تمس هويته الوطنية .

في اجتماع طارئ عقدته فصائل المقاومة الفلسطينية في مقر حركة الأحرار الفلسطينية لمناقشة تداعيات قرار محكمة العدل العليا القاضي بإلغاء الانتخابات في غزة وإجرائها في الضفة الفلسطينية دون الإشارة نهائيا إلى القدس.
وفي تصريح صحفي وصل لــ”وكالة مجال الاخبارية” نسخة عنه مساء اليوم الاثنين, فقد أكدت الفصائل خطورة هذا القرار وآثاره السلبية البالغة على المصلحة الفلسطينية العامة, حيث رأت أن هذا القرار هو سياسي بامتياز وليس قرارا قضائيا بالمطلق, حيث تم استغلال منبر القضاء من قبل قيادة السلطة المتنفذة لتحرير قرار خطير يعتبر بمثابة انتكاسة لمسيرة المصالحة وقفزاً على كل اتفاقاتها السابقة وترسيخا للانقسام السياسي بل ودعوة مباشرة لاستمراره وتعزيزه على الأرض, وبناء عليه فإننا في فصائل المقاومة الفلسطينية نؤكد على ما يلي:-
أولا : نرفض وبشكل قاطع قرار محكمة العدل العليا التي اختارت أن تصبح جزءاً من أدوات الانقسام, وسقطت في منحدر تسييس قراراتها القضائية وتحولت إلى مؤسسة حركية وحزبية بدلا من الوطنية, وعليه فإننا ندعو إلى التراجع عن هذا القرار الخطير وإلا عليها أن تتحمل مسؤولية نتائجه وتبعاته.
ثانياً: ندعو كافة الفصائل الفلسطينية إلى الوقوف صفا واحدا ضد هذا القرار والدفع باتجاه التراجع عنه حرصا على مصلحة ووحدة ومستقبل شعبنا وقضيتنا الوطنية. ثالثا: إن الإصرار على إجراء هذه الانتخابات المحلية في الضفة الفلسطينية وحدها دون غزة يؤكد أن قيادة السلطة المتنفذة التي تعاكس تيار الإجماع الشعبي والوطني والفصائلي, لا تؤمن بالشراكة الوطنية والسياسية ولا حتى الشراكة على مستوى الخدمات البلدية والاجتماعية, ويعكس حقيقة دورها الاستئصالي الرافض لإنهاء الانقسام والتقدم أي خطوة باتجاه تحقيق المصالحة الوطنية.
رابعاً: تطالب فصائل المقاومة لجنة الانتخابات المركزية بعدم الانصياع لقرار المحكمة العليا حفاظا على وحدة شعبنا وقضيتنا الوطنية.
فصائل المقاومة
غزة- الاثنين- 3-10-

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار