“لجنة دعم الصحفيين” تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الصحفي عمر نزال

0

مضرب عن الطعام منذ 6 أيام
“لجنة دعم الصحفيين” تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسير الصحفي عمر نزال
بعد تهديده بإطعامه قسريا حملت لجنة دعم الصحفيين الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الصحفي الأسير عمر نزال (53 عاماً) بعد ان قامت قوات الاحتلال بتهديده بإطعامه قسرياً وعاملوه بوحشية، خلال نقله عبر عربة “البوسطة” بعد انتهاء جلسة المحكمة التي عقدت يوم الاثنين الموافق 8-8-2016.
واكدت “مارين” نزال زوجة الصحفي عمر نزال ان زوجها لا زال مستمرا في إضرابه عن الطعام الذي شرع به منذ تاريخ الرابع من آب/ أغسطس الجاري رداً على استمرار سلطات الاحتلال في اعتقاله إدارياً وكذلك مساندة للأسير بلال كايد. واكدت لجنة دعم الصحفيين انها تخشى على حياة الأسير الصحفي “نزال” لاسيما وأنه يعاني من عدة امراض قد تعرض حياته لخطر حقيقي.

وطالبت اللجنة من كافة المؤسسات الدولية التي تعنى بحقوق الصحفيين بضرورة توفير الحماية للصحفيين الفلسطينيين والعمل الجاد على الافراج عن 20 صحفيا معتقلا داخل سجون الاحتلال. وثبت الاحتلال الإسرائيلي الاعتقال الإداري في 12/7/2016 الماضي، بحق الصحفي عمر نزال(55 عاماً)، لمدة أربع اشهر، حتى الثلث الثاني من شهر آب/ أغسطس المقبل، و يقبع حتى اللحظة في سجن “عوفر”.

والصحفي الأسير، عمر نزال من مواليد 1961، ويشغل منصب عضو الامانة العامة والمجلس الاداري لنقابة الصحفيين ومدير عام شركة كلاكيت للإعلام والاتصال-منتج ومخرج افلام وتقارير تلفزيونية قبل اعتقاله، والذي اعتقل بتاريخ23/4/2016 خلال سفره على معبر الكرامة، للمشاركة في مؤتمر للصحفيين في دولة البوسنة.

ويعاني من عدة امراض وكان في تاريخ 6-8-2015 رفض سلطات الاحتلال منح الصحفي عمر نزال تصريحاً للعلاج في القدس بذريعة ( المنع الامني) ، كما كان قد منع ايضاً من السفر خارج البلاد، وهو ما يشكل تهديداً على صحته وحياته في ظل عدم توفر العلاج اللازم له.

يشار إلى أنه لا زال (20) صحفياً بينهم صحفية واحدة، و3 مرضى يقبعون في سجون الاحتلال، وهم بسام السايح، علي العويوي، وعمر نزال؟ الحرية للصحفيين .. والشفاء للجرحى والمرضى لجنة دعم الصحفيين 9-8-2016م

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار