استدعاء المناضل الفلسطيني المخضرم عادل سمارة للمباحث الجنائية الفلسطينية

0

استدعاء المناضل الفلسطيني المخضرم عادل سمارة للمباحث الجنائية الفلسطينية

استدعت المباحث الفلسطينية المناضل الفلسطيني العريق والمخضرم الدكتور عادل سمارة للحضور إلى مقرها في رام الله بداية على الهاتف، لكنه لم يذهب، وبعد مراجعته ثانية طلب استدعاء خطيا. وعلى إثر الاستدعاء الخطي ذهب إلى هناك وتم التحقيق معه بشأن بلاغ تقدمت به سيدة فلسطينية ضده على اعتبار أنه يتهمها، وفق بلاغها بالتطبيع مع العدو الصهيوني.

صدر مقال طويل بعنوان صرخة من الأعماق ووقع عليه أناس كثر ومنهم كانت تلك السيدة، وقد قرأ فيه الدكتور عادل ما مفاده الدعوة إلى التعايش مع المستوطنين. وقد اعتبر الدكتور عادل هذه الدعوة على أنها تطبيع، وأنا أقرأ فيها ما هو أسوأ من التطبيع. الدعوة للتعايش مع المستوطنين خنجر في ظهر الوطن والمواطنين.

صدر بيان بعد ذلك من إنجاز الأستاذين ربحي حلوم وعبد القادر ياسين ضد المقال متهمين الذين وقعوا عليه بالتطبيع ووبخاهم وطنيا. يبدو أن الدكتور عادل أعجبه البيان فعممه بآليته الخاصة، كما يفعل كثيرون عندما يعجبهم مقال أو بيان. السيدة اتهمت الدكتور عادل بأنه هو الذي أصدر البيان، علما أن الدكتور عادل لم يأت على ذكر اسمها بتاتا.

بالنسبة للمباحث، البلاغ يتطلب التحقيق من الناحية الرسمية وليت هذه قاعدة تنطبق على الجميع. وبعد التحقيق قالوا للدكتور إنه سيقدم إلى المحكمة، وسيتصلون به حول موعدها.

إنني أهيب بالجميع بخاصة الوطنيين الوقوف إلى جانب الدكتور عادل سمارة. الموقف الوطني الفلسطيني يتلخص في أننا ضد التطبيع وضد الخيانة وضد كل عمل من شأنه أن يؤثر سلبا على مكانة القضية الفلسطينية. الموقف الوطني يتطلب منا الوقوف مع الدكتور عادل وبث الوعي الجماهيري بهذه القضية. ونحن ننتظر محاكمة الدكتور عادل على موقفه الوطني لكي نتضامن معه أمام المحكمة، ولكي نصنع رأيا عاما فلسطينيا ضد محاكمته. هذه البلاد لم تعد تتسع لأصحابها، ويبدو أن الغزاة قد أصبحوا أصحاب الحق على حساب شعب فلسطين.
عبد الستار قاسم
29/حزيران/2016

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار