كتلة الامل الطلابي ولجان المرأة في جبهة النضال الوطني يشاركان في الوقفة الجماهيرية لانهاء الانقسام بغزة

0


غزة – وكالة مجال الاخبارية: نظم التجمع الوطني الفلسطيني لإنهاء الإنقسام فعالية ووقفة بالجندي المجهول بمدينة غزة صباح اليوم الاحد ، وشارك في الوقفة رفاق من كتلة الامل الطلابي ولجان المرأة التابعتين لجبهة النضال الوطني الفلسطيني و العديد من المسؤولين الفلسطينين من بينهم عن حماس الناب اسماعيل رضوان وعن حركة فتج فيصل أبو شهلا والعديد من رجال الأعمال الفلسطينين ومن بينهم منيب المصري
وقال اسماعيل رضوان أن حركة حماس تدعوا دائما لإنهاء الإنقسام وأنها تتخذ كل الخطوات لذلك ، وأضاف أننا كلنا في مركب واحد وهو تحرير فلسطين.
ودعا فيصل أبو شهلا المتحدث باسم حركة فتح الجميع إلي حل الخلافات ففلسطين أكبر منا جميعا والأقصي يتعرض كل يوم للخطر ونحن لا زلنا منقسمون.
ودعا التجمع إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية يكون أساس برنامجها التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني وإعادة توحيد المؤسسات المدنية والعسكرية بين المحافظات الجنوبية والشمالية من الوطن ومركزيتها مدينة القدس والعمل على إعادة اعمار ما دمره الاحتلال الإسرائيلي خلال عدوانه على القطاع.
وقال التجمع الوطني، إن إجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمجلس الوطني في مدة أقصاها ستة أشهر من تاريخ تشكيل حكومة الوحدة وممارسة صلاحياتها.
وطالب بتطبيق إعلان القاهرة للعام 2005 والخاص بمنظمة التحرير الفلسطينية والدعوة وبشكل فوري لاجتماع للمجلس الوطني على ان يضم الاجتماع كل مكونات الشعب الفلسطيني.
وقال التجمع:” إن إجراء انتخابات للمجلس الوطني الفلسطيني على أساس ما يتم الاتفاق عليه بين مكونات النظام السياسي والوطني بحيث تضمن هذه الانتخابات تمثيل عادل للكل الفلسطيني في كافة أماكن تواجده في الوطن والشتات.
ودعا إلى إعادة تفعيل ومأسسة منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، وتحديد شكل وطبيعة العلاقة بينها وبين السلطة الفلسطينية.
ودعا التجمع إلى بناء نظام سياسي قائم على أساس الشراكة التامة وقبول الآخر المختلف داخل المجتمع الواحد ملتزم بالحريات الجماعية والفردية وفق نظام ديمقراطي تعددي ومركزه مدينة القدس.
وأكد ان الاحتلال “الإسرائيلي” هو المستفيد من الانقسام من أجل تسريع تنفيذ خططه المبرمجة والهادفة إلى اقتلاع الشعب الفلسطيني من أرضه والقضاء على حقوقه في الحرية والاستقلال والدولة والعودة.
وطالب التجمع ان تكون لقاءات الدوحة الأخيرة هي نهاية مطاف الانقسام، وان تكون مخرجات حواراتها تنفيذ بنود ما تم الاتفاق عليه في القاهرة عام 2011.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار