استشهاد 5 فلسطينيين في مخيم اليرموك

0

الفصائل الفلسطينية تؤكد على مواقف الإجماع الفلسطيني بعدم السماح بجر شعبنا في سورية للانخراط بالأزمة الداخلية السورية
استشهد 5 فلسطينيين، اليوم السبت، جراء قصف وهجمات تعرض له مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب العاصمة السورية دمشق، بينهم اثنان قضيا متأثرين بجراحهما، فيما أصيب أكثر من 60 آخرين جراء قصف طال مخيمات الحسينية ودرعا والنيرب، إضافة إلى اليرموك.

وقالت مصادر خاصة من داخل المخيم، إن الشاب كامل البغدادي استشهد جراء استهدافه من قبل قناص في منطقة العروبة بمخيم اليرموك، فيما استشهد الشاب محمد طعمة في قصف استهدف المنطقة ذاتها، في حين عثر على جثمان شاب آخر بالقرب من مستشفى فلسطين وقد فُصل رأسه عن جسده

واوضحت المصادر أن الفتى مؤمن سلطان، والسيدة نهلة إسماعيل استشهدا متأثرين بجراحهما جراء القصف الذي استهدف شارع حيفا في مخيم اليرموك أول من أمس.

وأصيب اكثر من 30 فلسطينياً جراء قصف وهجمات طالت مخيمات اليرموك والحسينية ودرعا والنيرب وحندرات ، أكثرهم اصيبوا خلال اشتباكات بين عناصر اللجان الشعبية الفلسطينية التي تتصدى لمحاولات اقتحام المجموعات المسلحة للمخيم والدخول اليه .واستخدامه مقرا أو مستقرا ومنطلقا لتحركاتها .
وكانت الفصائل الفلسطينية كافة باستثناء حركة حماس قد اجتمعت يوم الأربعاء الماضي في مقر المجلس الوطني الفلسطيني بدمشق . وجددت موقفها ببيان صحفي يؤكد موقف الأجماع الفلسطيني وجاء في البيان .

• تؤكد فصائل المقاومة الفلسطينية على موقفها بدوام الاستقرار في سورية والخروج من الأزمة قوية موجدة داعمة للشعب الفلسطيني.
• تؤكد الفصائل الفلسطينية على مواقف الإجماع الفلسطيني بعدم السماح بجر شعبنا في سورية للانخراط بالأزمة الداخلية السورية.
عقدت فصائل المقاومة الفلسطينية اجتماعاً لها بتاريخ 12/12/2012 في مقر المجلس الوطني بدمشق أكدت خلاله على مواقف الإجماع الفلسطيني المتعلقة بالأزمة التي تمر فها سورية الشقيقة والتي تتلخص بعدم التدخل في الشؤون الداخلية السورية، وعدم السماح بجر شعبنا الفلسطيني في سوريا للانخراط بتلك الأزمة.
كما أكدت فصائل المقاومة على موقفها الذي يتمنى لسورية دوام الاستقرار والخروج من الأزمة قوية موحدة، داعمة للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، التي تعني كل الأمة باعتبارها القضية المركزية للأمة بأسرها.
كما توقف المجتمعون أمام متطلبات شعبنا الفلسطيني في سورية على كل الصعد المختلفة لمعالجة المُلح منها – الحياتية بشكل خاص.
وأقرت اللجنة انتظام اجتماعاتها لمعالجة القضايا التي يتطلع شعبنا لمعالجتها.
الفصائل المجتمعة
ـ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة. ـ حركة الجهاد الإسلامي.
ـ الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين. ـ طلائع حرب التحرير الشعبية ـ الصاعقة.
ـ حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح. ـ حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح(الانتفاضة).
ـ الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين. ـ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني.
ـ جبهة التحرير الفلسطينية. ـ الحزب الشيوعي الفلسطيني الثوري
ـ جبهة النضال الشعبي الفلسطيني ـ جبهة التحرير الفلسطينية.
ـ حزب فدا. ـ حزب الشعب.
فصائل المقاومة الفلسطينية – سوريا

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار