بيان صحفي عن نتائج اجتماع تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في دمشق

0

عقد تحالف قوى المقاومة الفلسطينية اجتماعا في العاصمة السورية دمشق , خصص لمناقشة آخر تطورات ومستجدات القضية الفلسطينية , وخاصة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة في ظل الانتفاضة الشعبية المباركة وسبل دعمها وتعزيز وتطوير أشكالها في مواجهة الاحتلال الصهيوني وقطعان المستوطنين, وناقشوا سبل تنسيق الخطوات التي من شأنها إدامة الانتفاضة واستمرارها وتصعيدها في مواجهة الاحتلال والتصدي لجرائمه وإجراءاته, والعمل على تكثيف الفعاليات الشعبية على الصعيدين العربي والدولي التي تدعم الأنتفاضة والحقوق الوطنية الفلسطينية وتدين جرائم الاحتلال .

كما تم التوقف  أمام دور السلطة السلبي المستغرب والمستهجن تجاه المقاومة والانتفاضة , واستمرار الأجهزة الأمنية في التنسيق مع الاحتلال الصهيوني والإجراءات التي تتخذها تجاه ناشطي المقاومة والانتفاضة وعرقلة الفعاليات الشعبية الداعمة للانتفاضة , وأدانوا هذه الخطوات والإجراءات التي تمثل وصمة عار على السلطة وأجهزتها , وطالبوا كل القوى والفصائل الفلسطينية بتحمل مسؤولياتها التاريخية في هذه المرحلة الدقيقة من تاريخ نضال شعبنا .

كما تم التوقف أمام الأوضاع في المنطقة وانعكاساتها على الأوضاع الفلسطينية, والأوضاع في المخيمات الفلسطينية وخاصة الأوضاع في مخيم اليرموك.

كما تم استعراض خطوات التحضير لمؤتمر الملتقى العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة الذي سيعقد يومي 19-20 آذار الجاري في دمشق .

وأدانوا اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على مكتب قناة فلسطين اليوم في رام الله واعتقال بعض العاملين فيها، مؤكدين تضامنهم مع القناة في وجه سياسات الاحتلال الغاشمة.

وأكد التحالف شجبه واستنكاره لقرارات مجلس التعاون الخليجي ومجلس وزراء خارجية وداخلية جامعة الدول العربية تجاه حزب الله، وأكدوا وقوفهم إلى جانب الحزب في مواجهة هذه الحملات المغرضة التي تخدم العدو الصهيوني وأعداء أمتنا العربية والإسلامية, وحذر من أبعاد هذه القرارات الغير مسبوقة والتي قد تشكل مقدمة للنيل من المقاومة الفلسطينية والانتفاضة الشعبية , وأدان التحالف موقف ممثلي السلطة الفلسطينية في اجتماعات الجامعة العربية .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار