الذئاب المنفردة تكذب رواية اسرائيل حول التسلل من لبنان: منفذ عملية مجيدو على قيد الحياة ولدينا توثيق للعملية

الذئاب المنفردة تكذب رواية اسرائيل حول التسلل من لبنان: منفذ عملية مجيدو على قيد الحياة ولدينا توثيق للعملية

الناصرة: كذب المجلس الثوري لـ”قوات الجليل – الذئاب المنفردة” في بيان رواية الجيش الاسرائيلي حول تسلل شخص من لبنان، واكد إن منفذ عملية مجدو على قيد الحياة، وهو في مكان آمن ولديها توثيق للعملية.
واشار المجلس في البيان، الى انه “في ظل الأزمات الداخلية التي تعصف بالكيان الصهيوني، وتحت تأثير ضربات المقاومة الفلسطينية ومنها “قوات الجليل – الذئاب المنفردة”، يعمد الجيش الاسرائيلي كعادته إلى تصدير أزماته وهذا نلمسه بوضوح من خلال السجال الحاصل حول عملية مجدو التي نفذها أبطال الذئاب المنفردة في قوات الجليل”.

وأضاف: “إننا في المجلس الثوري لقوات الجليل نؤكد أن كل ما تبثه الاستخبارات الصهيونية من أنباء حول تنفيذ العملية عار عن الصحة ومنفي جملة وتفصيلا، وإننا في المجلس نتحدى أجهزة الاستخبارات الصهيونية أن تنشر أي معطيات حول منفذ العملية، وتنصحه بمراجعة سياساته الإجرامية تجاه أبناء شعبنا، وعدم العبث بالمقدسات، ومنها الأسرى الأبطال”.
وتابع قائلا: “نؤكد لشعبنا الفلسطيني العزيز ولكل أحرار العالم سلامة البطل منفذ العملية وأنه في مكان آمن وإننا نحتفظ بتوثيق للعملية”. واختتم المجلس البيان قائلا: “نعاهد أبناء شعبنا على ديمومة استهداف العدو، والاشتباك المباشر وتنفيذ أهدافنا داخل فلسطين وخارجها مؤكدين على توحدنا مع جميع الفصائل المؤمنة بالكفاح المسلح”.
وفي وقت سابق من اليوم، كشف الجيش الإسرائيليّ أن منفّذ تفجير لغم كبير عند مفترق مجدو قرب مدينة حيفا، أوّل من أمس الإثنين، هو شخص تسلَّل من لبنان إلى إسرائيل، وبعد تفجير اللغم عاد إلى منطقة الحدود حاملا حزاما ناسفا، وهناك قتله الجيش الإسرائيلي، واحتجز جثته.

عملية مجدو ..الاحتلال يدعي ويكشف التفاصيل ويقول أنه حيد المنفذ

أعلنت قوات الاحتلال الصهيوني، مساء الأربعاء- قتل منفذ عملية وضع عبوة قرب مفترق مجدو داخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948، وأدت لإصابة مستوطن صهيوني.
وبعد أيام من التعتيم الإعلامي، صدر بيان مشترك للمتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي والمتحدثة باسم الشاباك والمتحدثة باسم الشرطة الإسرائيلية، أعلنوا فيه أن القوات الأمنية حيدت منفذ العملية قرب مفترق مجيدو، وكشفت أنه قدم من لبنان.
ووفق البيان؛ في بداية الأسبوع، “تم تفجير عبوة ناسفة بالقرب من مفترق مجيدو (شارع 65) مما أدى إلى إصابة إسرائيلي بجروح خطيرة. وعملت القوات الأمنية على تحديد مكان المشتبه بهم في وضع الشحنة”.
وذكرت أنه أثناء عمليات التفتيش وإغلاق الطرق، أوقفت سيارة في منطقة موشاف يعارا (خط 899). خلال توقيف السيارة، “شكل المنفذ المسلح خطرا على الشاباك وقوات الجيش الإسرائيلي الذين حيدوه وقتلوه”.
وأضاف البيان “عثر بحوزة المسلح على أسلحة وأحزمة ناسفة جاهزة للاستخدام وأشياء أخرى. وتشير التقديرات إلى أن تحييد المسلح حال دون وقوع هجوم آخر”.
وأظهر تحقيق أولي أن المسلح عبر على ما يبدو الأراضي اللبنانية إلى فلسطين المحتلة في وقت سابق من هذا الأسبوع، وفق إعلان الاحتلال.
كما تبين -وفق البيان- أنه بعد الهجوم قرب مفترق مجيدو أوقف المسلح سيارة وطلب من السائق قيادتها شمالا.
وأكد أن الهجوم يخضع لتحقيق موسع يجري فيه التحقيق أيضا في تورط منظمة حزب الله الإرهابية.
وفق وقت سابق اليوم، نقلت القناة 14 الإسرائيلية عن رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي هرتسي هليفي قوله إنه يجب الاستعداد لحدث على جبهات عدة تشمل إيران، وجاءت هذه التصريحات أمام جنود وضباط في الاحتياط.
والاثنين الماضي، انفجرت عبوة ناسفة في منطقة مجدّو جنوبي مدينة حيفا، لم تكن مشابهة لتلك التي يستخدمها المقاومون الفلسطينيون ضد أهداف إسرائيلية، وفق الإعلام العبري.
من جهته، قال عضو الكنيست وسفير إسرائيل السابق لدى الأمم المتحدة داني دانون إنه يجب رفع التعتيم الإعلامي الذي تفرضه الرقابة العسكرية على ما وصفه بالحدث الأمني الخطير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار