“مسارات ثورة 21 سبتمبر” ندوة حوارية في العاصمة دمشق

“مسارات ثورة 21 سبتمبر” ندوة حوارية في العاصمة دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
نظم المنتدى الفكري والسياسي اليمني في دمشق ندوة حوارية بمناسبة الذكرى السنوية الثامنة على انطلاق ثورة ال/21/ من سبتمبر وذلك في مقر إقامة السفير عبد الله علي صبري بدمشق ١٩/٩/٢٠٢٢.
استعرض السفير صبري خلال الندوة التي جاءت تحت عنوان / مسارات ثورة 21 سبتمبر/ الأوضاع في اليمن قبل ثورة 21 سبتمبر الذي كان يعيش في فوضى وأزمات سياسية واقتصادية وأمنية معتبرا أنها ثورة منتصرة لأنها لم تستند أو تلجأ إلى طرف خارجي وكانت ثورة شعبية يمنية شاركت فيها جميع فئات الشعب بمختلف مكوناته ومشاربه.
وأوضح السفير صبري ان هذه الثورة جاءت تلبية لتطلعات الجماهير اليمنية ودعت إلى الشراكة مع جميع القوى والأحزاب والتنظيمات والمكونات السياسية مؤكدا أن الاحتفاء بهذه المناسبة هو إحياء لقيم الحرية والكرامة والاستقلال وحرية القرار.
بدوره الوزير المفوض في السفارة رضوان الحيمي أشار ان هذه الثورة جاءت لقطع أيادي كل من يريد أن يعبث بالقرار اليمني من أمريكا وأدواتها بالمنطقة مستعرضا ما حققته هذه الثورة من نجاحات على مختلف الأصعدة وفي المقدمة المسار العسكري والتصنيع الحربي والقوة الصاروخية.
مدير المنتدى الدكتور معتز القرشي نوه بأهمية هذه الثورة لانها شعبية يمنية نابعة من وعي بالمسؤولية للقضاء على قوى العمالة والتبعية والارتهان للخارج.
ومن جانبه لفت الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد أن ثورة 21 جسدت باخلاقيتها ومبادئها نموذجا جديدا للثورات من خلال تعاطيها مع الشعب والأعداء في الداخل ومواجهة الحملة المسعورة من قبل التحالف السعودي الأمريكي مؤكدا الوقوف إلى جانب الشعب اليمني الأصيل القوي الذي يقف إلى جانب القضية الفلسطينية وشعبها المقاوم.

مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وهو يخوض معركته ضد الاحتلال الصهيوني وفي مواجهة المؤامرات التي تستهدف القضية الفلسطينية يفخر ويعتز بالعلاقات الأخوية والكفاحية بين الثورتين والشعبين، حيث عبر الشعب اليمني عن الأصالة والوفاء والالتزام القومي والمبدئي تجاه قضية فلسطين ومقاومة شعبها.

واستعرض المشاركون في مداخلاتهم التاريخ النضالي للشعب اليمني، وتزامن ثورتي ٢١ و٢٦ سبتمر هو تأكيد على استمرارية النهج المقاوم عند الشعب اليمني، حيث استثمر هذا الشعب كل القدرات اليمنية لمواجهة الارهاب و العدوان الخارجي، فكان ملحمة الصمود والاستبسال في الدفاع عن وطنه وكرامته ضد عاصفة الحزم.

وأشادوا  بثورات الشعب اليمني المتعاقبة والمتجددة التي شكلت الدرع الواقي من مؤامرات الأعداء المتربصين باليمن، كما أن الانتصارات التي حققها الجيش اليمني واللجان الشعبية أفشلت المشاريع والمخططات المعادية للتحالف الغربي ـ الأمريكي ـ السعودي، ومثلت معنى البطولة والفداء دفاعا عن سيادة اليمن وأراضيه وطموحات الشعب اليمني.
كما أشاروا إلى صمود وانتصار محور المقاومة في المنطقة، وتراجع المشروع الأمريكي الصهيوني الرجعي.
وجرى خلال الندوة توزيع كتاب بعنوان /ثورة 21 سبتمبر اسقطت وصاية../ الذي يوثق أحداث هذه الثورة في سردية إخبارية مع تحليل يربط بين تلك الاحداث من خلال الاستعانة بمقابلات مع شخصيات اضطلعت بأدوار معينة أثناء مراحل الثورة.
حضر الندوة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية والأحزاب الوطنية السورية والفلسطينية ومسؤول العلاقات العامة في حركة النجباء بالعراق السيد محمود موسوي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
إصابة 8 مستوطنين بعملية طعن في رام الله واستشهاد المنفذ اجتماع قادة الفصائل الفلسطينية بدمشق: (نطالب الحركتين فتح وحماس بتحمل مسؤولياتهم في حوارات الجزائر..... مجلة أمريكية: هل تسيطر إيران على الضفة الغربية..ضمن "حلقة النار" ضد "إسرائيل"..؟ جنرال إسرائيلي: الحرب القادمة لا قدرة للجيش لمواجهة تهديد إيران وحلفائها وسيُؤدّي لكارثةٍ خطيرةٍ جدً... *عبد المجيد: عودة العلاقة بين حماس وسوريا يساهم في حماية حقوق شعبنا وتعزيز المواجهة للإحتلال والمخطط... "مسارات ثورة 21 سبتمبر" ندوة حوارية في العاصمة دمشق النضال والصاعقة تبحثان آخر تطورات ومستجدات الوضع الفلسطيني تعقيبا على الجولة الجديدة من الحوارات الفلسطينية في الجزائر عبد المجيد: ندعو القوى والفصائل الملتزمة... عن المأزق "الإسرائيلي"وأفق الانتفاضة الثالثة..واستغلال الإمكانات الهائلة التي تتيحها المقاومة والانت... الجزائر : فتح تقدم شروطها الاعتراف بالتزامات المنظمة وشروط «الرباعية الدولية».وحماس تطرح رؤيتها والا...