(أخطاء تاريخية شائعة في مفهوم المواجهة مع العدو الصهيوني)..  في ثقافي أبو رمانة

(أخطاء تاريخية شائعة في مفهوم المواجهة مع العدو الصهيوني)..  في ثقافي أبو رمانة
سانا – علي عجيب
أقامت مؤسسة القدس الدولية – سورية بالتعاون مع اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني ومع فصائل المقاومة الفلسطينية محاضرة بعنوان “أخطاء تاريخية شائعة في مفهوم المواجهة مع العدو الصهيوني.. المخاطر وسبل التدارك” وذلك في مركز ثقافي أبو رمانة بدمشق٣١/٨/٢٠٢٢.
وبين الباحث في تاريخ الشرق القديم وآثاره الدكتور إبراهيم خلايلي في محاضرته أن استخدام الأخطاء التاريخية الشائعة هدفه ترسيخ معلومات مضللة حول وجود كيان الاحتلال وإدعاءاته في أذهان الاجيال وتعود آذانهم على سماعه ليصبح طبيعياً في ذاكرتها ووجدانها ما يعني غسل الدماغ الفلسطيني والعربي.
وأشار خلايلي إلى أن هذه الأخطاء بدأت تنتشر منذ قرن تقريباً الأمر الذي سرب معلومات ومفاهيم خاطئة في استيعاب القضية الفلسطينية لإقرار بعض خرافات وإدعاءات الصهيونية على سبيل المثال ما يسمى “الوعد الإلهي لأرض الميعاد.”.
وأكد خلايلي ضرورة العمل على تصويب المصطلحات والمفاهيم الخاطئة الشائعة ونشرها بدءاً من المحاضرات والندوات وصولاً إلى الكتابات الفلسطينية والعربية عنها وإيصالها إلى العالم لفضحها وكشف زيف الإدعاءات الصهيونية.
بدوره الكاتب والصحفي الفلسطيني إبراهيم أبو ليل لفت إلى أهمية نشر الوعي لدى فئات المجتمع جميعها عن مخاطر الأخطاء التاريخية الشائعة في مواجهة العدو ومخططاته ضد القضية الفلسطينية ليكونوا قادرين على تصحيح هذه الأخطاء وإدراك ما يحاك من مؤامرات ضد الأمتين العربية والإسلامية ومواجهتها بالشكل الأمثل.
حضر المحاضرة مدير عام مؤسسة القدس الدولية-سورية الدكتور خلف المفتاح ورئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط  والسفير الفلسطيني بدمشق سمير الرفاعي وعدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية ونخبة من الباحثين والمهتمين.
علي عجيب

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار