من هي الدكتورة دلال ابو امنة التي حركت المشاعر الفلسطينيين والاردنيين؟!

من هي الدكتورة دلال ابو امنة التي حركت المشاعر الفلسطينيين والاردنيين؟!
شيحان نيوز – تفاعل الجمهور الأردني والفلسطيني في الأردن بشكل كبير مع حفل الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، مساء السبت ، ضمن فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون.
وشاركت أبو امنة في الحفل 100 سيدة من المدن الفلسطينية والأردنية في أداء لوحات تراثية غنائية من التراث والفلكلور الفلسطيني والأردني، وهن يرتدين أثوابا تراثية متنوعة.

من هي دلال أبو امنة ؟
دلال غازي محمد أبو آمنة ولدت عام (1983) في مدينة الناصرة شمال فلسطين، وهي مغنية ومنتجة فلسطينية ودكتورة باحثة في علوم الدماغ وفيسيولوجيا الأعصاب من معهد التخنيون التطبيقي في حيفا.
عُرفت بمشاريعها الغنائية الذي يأتي مشروع “يا ستي” على رأسها، وهو المشروع الغنائي الذي يعيد تقديم الأغاني التراثية بمشاركة الجدات الفلسطينيات.
وقدمت دلال في مشوارها الفني أغنيات خاصة وثلاث ألبومات غنائية، هي: “نور”، “عن بلدي” وألبوم “يا ستي”، وتقدم الطرب الكلاسيكي والموشحات الأندلسية وتراث بلاد الشام.
جمعت دلال أو آمنة بين الفنّ ودراستها الاكاديميّة، حيث تخرجت من مدرسة المطران (الأكليريكية) في الناصرة عام 2001 ، فحصلت على درجة البكالوريوس في العلوم المعرفية وعلم النفس من الجامعة العبرية في القدس، ومن ثم درجة الماجستير. ومن ثمّ قُبلت لدراسة الطب في معهد التخنيون في حيفا، وكانت أول عربية فلسطينية تدرس هذا الموضوع الدقيق والذي يجمع بين علوم الحاسوب وعلوم الطب والأحياء وعلم البيوفيزياء وعلم النفس والفلسفة.
في عام 2006 التحقت في برنامج الدراسات العليا في معهد التخنيون التطبيقي حيث نالت لقب الماجستير في العلوم الطبية بتخصص علم الدماغ وفي عام 2011 بدأت عملها كباحثة وكطالبة دكتوراه في نفس المعهد في موضوع علم الدماغ والأعصاب حيث تعمل على تطوير وسيلة تكنولوجية حديثة لعلاج أمراض عصبية مزمنة كالتصلب اللويحي المتعدد.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار