بحرينيين ضد التطبيع..مسيرات ومظاهرات في البحرين ولندن في ذكرى توقيع الإتفاقية مع”إسرائيل”

بحرينيين ضد التطبيع..مسيرات ومظاهرات في البحرين ولندن في ذكرى توقيع الإتفاقية مع”إسرائيل”
عمت المظاهرات في مناطق متفرقة في البحرين رفضاً لإبرام اتفاق التطبيع البحريني”الإسرائيلي” وسط تأهب أمني للحد من توسع المظاهرات التي دعا إليها إئتلاف شباب 14 فبراير وقوى المعارضة البحرينية تحت شعار “بحرانيين ضد التطبيع”.

كما تظاهر ناشطون في العاصمة البريطانية لندن تنديدا بالتطبيع الإماراتي البحريني مع (إسرائيل)، ودعما للقضية الفلسطينية.

وحمل المشاركون أعلاما فلسطينية ولافتات، وهتفوا ضد التطبيع.

وقالوا: “فلسطين حرة حرة.. لا للتطبيع.. يسقط يسقط بن زايد”.

وتعد البحرين والإمارات أول دولتين خليجيتين تقيمان علاقات رسمية كاملة مع (إسرائيل)، ووقعت اتفاقات معها .

وجابت مسيرة شارك فيها عشرات المحتجين شوارع قرية سار غرب المنامة، رفع المتظاهرون هتافات تندد بالتطبيع وتؤكد على موقف شعب البحرين الثابت من القضية الفلسطينية.

كما حمل المتظاهرون يافظات كتب عليها “يجب أن تزول إسرائيل من الوجود” و “التطبيع خيانة للإسلام” و”التطبيع ساقط لأنه تم بين الصهاينة وخونة لا يمثلون شعب البحرين”، بينما ساد التوتر مداخل القرية بعد تواجد أمني مكثف.

وشهدت قرية باربار مساء أمس مظاهرة حاشدة مناهضة للتطبيع، ورفع خلالها المتظاهرون هتافات ضد التطبيع، وهتافات تطالب بإسقاط نظام الحكم الملكي الحاكم في البحرين.

وفي سياق، الاحتجاجات المتنوعة تم حرق العلم الإسرائيلي ورفع العلم الفلسطيني، واشعال الإطارات، وكتابة عبارات تمثل رأي شعب البحرين حول التطبيع.

ومنذ صباح اليوم انتشرت عشرات المركبات العسكرية في مداخل المناطق،‌ وداخل الأحياء السكنية لمنع التظاهرات والحد منها.

ورغم مرور عام على توقيع اتفاق التطبيع إلا أن التظاهرات لم تتوقف منذ ذلك اليوم وامتدت لجميع محافظات البحرين، ووفق رصد ائتلاف 14 فبراير وجمعية الوفاق فإن مدن وأحياء البحرين شهدت أكثر من تظاهرة ترفض التطبيع مع “إسرائيل” وتميزت التظاهرات برفع الألام الفلسطينية .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار