مسيرة جماهيرية في مخيم جرمانا بريف دمشق دعماً للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”

مسيرة جماهيرية في مخيم جرمانا بريف دمشق دعماً للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”

ريف دمشق-سانا

نظمت حركة الجهاد الفلسطينية بالتعاون مع الفصائل الفلسطينية ظهر اليوم الجمعة الموافق 2021-09-10 مسيرة جماهيرية في مخيم جرمانا بريف دمشق وذلك نصرة ودعماً للأسرى الأبطال في سجون الاحتلال الإسرائيلي وابتهاجاً بعملية أسرى نفق الحرية في سجن (جلبوع).

ورفع المشاركون في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد عمر بن الخطاب لتجوب شوارع المخيم وصولاً إلى ساحة مكتب الصاعقة الأعلام الوطنية الفلسطينية والسورية وصوراً لعدد من الأسرى في سجون الاحتلال ورددوا الهتافات التي تؤكد دعم الأسرى والتضامن معهم في ظل ما يتعرضون له من انتهاكات وممارسات وحشية من الاحتلال.

أشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى أن المسيرة اليوم تؤكد على الترابط بين أبناء الشعب الفلسطيني داخل فلسطين وخارجها وتعبيرا صادقا من أبناء المخيمات عن دعم الأسرى المحررين والذين لا زالوا في سجون الاحتلال ونضال الشعب الفلسطيني والاستمرار بالمقاومة حتى إنهاء الاحتلال وتحرير الأرض والأسرى ، وحيا الشعب والجيش والقيادة السورية التي احتضنت الشعب الفسطيني وفصائل المقاومة الفلسطينية ودول وقوى محور المقاومة التي شكلت وتشكل الداعم والسند الحقيقي لحقوق شعبنا ولفصائل المقاومة الفلسطينية.

ودعا منسق حركة الجهاد في سورية اسماعيل السنداوي (أبو مجاهد) في كلمة له المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية في العالم إلى إلزام كيان الاحتلال بتطبيق قواعد القانون الدولي الإنساني في سجونه ووضع حد لسياساته العنصرية وإجراءاته التعسفية بحق الأسرى مؤكداً أن الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الفلسطيني والمقاومة الطريق الوحيد للتحرير وعودة الحقوق.

كما لفت عضو قيادة فرع فلسطين لحزب البعث العربي الاشتراكي طالب موسى إلى أن ما قام به الأسرى من خلال عملية نفق الحرية من سجن (جلبوع) يؤكد أن إرادة الأسرى لا تنكسر ولا تنهزم والعدو غير قادر على انتزاع حريتهم مهما حاول.

من جهته أكد أمين سر حركة فتح في مخيم جرمانا حسن أبو عيشة ضرورة حشد وتوحيد الجهود لمواجهة الممارسات الوحشية للعدو ضد الأسرى الفلسطينيين والعمل بكل الوسائل لمنع ممارسات الاحتلال الوحشية معهم وصولاً إلى تحريرهم.

شارك في المسيرة عدد من قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وهيئات ولجان الدفاع عن الأسرى وفعاليات أهلية واجتماعية.

علي عجيب

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
رداً على لقاءات محمود عباس وقيادات السلطة الفلسطينية مع قادة الصهاينة.. عبد المجيد: نقف إلى جانب إيران في مواجهة الحملات والتهديدات التي سترتد على أصحابها وداعميهم، والتي ل... المدينة التى لايجوع فيها إنسان ؟؟ جبهة النضال في غزة: إجراء انتخابات بهذة الطريقة إنما هو استخفاف بارادةجماهير شعبنا الفلسطيني التواقة... المركز الفلسطيني للبحوث السياسية والمسحية: 79% من الفلسطينيين يريدون استقالة عباس..والبرغوثي الخليفة... لماذا لجأت دول المنطقة للدبلوماسية بعد سنوات من الصراع.. 556 فيلماً تقدّم للمشاركة في مهرجان الاطفال واليافعين السينمائي بايران هل تعود مدينة جنين عاصمة للمقاومة ومنطلق الإنتفاضة بالضفة الغربية بعيدا عن التنسيق الأمني عبد المجيد لوكالة سانا: ندعو لوحدة كل مكونات قوى المقاومة الشعبية في الضفة الغربية لإطلاق الإنتفاضة ... دمشق بوابة التحالفات الجديدة..وسورية ستبقى الرقم الصعب في أيّ توازن، على مستوى الشرق الأوسط