تشييع جثمان أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة أحمد جبريل إلى مثواه الأخير

تشييع جثمان أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة أحمد جبريل إلى مثواه الأخير

دمشق-سانا

بمشاركة قادة وممثلي الفصائل الفلسطينية وفعاليات شعبية ورسمية شيع اليوم جثمان أمين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة أحمد جبريل من مشفى أمية بدمشق إلى مثواه الأخير في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك.

وانطلق موكب تشييع الراحل جبريل الذي وافته المنية ظهر أول أمس من مشفى أمية إلى جامع العثمان بالميسات ليصلى عليه صلاة الجنازة عقب أداء صلاة الظهر ومن ثم ووري الثرى في مقبرة الشهداء بمخيم اليرموك.

وأشار ابن الراحل خالد جبريل في تصريح صحفي إلى أن الفقيد كان صادقاً بأفكاره ومبادئه وبندقيته التي لم يتركها حتى وفاته وقال إن “أحمد جبريل الذي كانت بوصلته فلسطين موجود فينا ومستمرون على نهجه” مؤكداً الاستمرار بالنضال على خطى الراحل حتى تحرير الأرض.

وفي كلمة وزارة الأوقاف بين مستشار وزير الأوقاف الدكتور نبيل سليمان أن الراحل أعطى المقاومة عمقاً في المعنى وامتداداً في الحياة وحركة في الواقع لكونه عاش النضال وعياً وحركة واصفاً إياه بالقائد والمقاوم كما أنه كان علماً من إعلام الأمة في شخصيته وقيادته وحياته.

واستذكر الأمين العام المساعد للجبهة الدكتور طلال ناجي في تصريح صحفي مناقب الراحل قائلاً إنه: أرسى مدرسة ونهجاً في النضال والمقاومة في عموم الساحة الفلسطينية” متعهداً بمواصلة الجبهة لمسيرة نضال الراحل والاستمرار بنهج المقاومة حتى النصر.

بدوره لفت رئيس اللجنة الشعبية العربية السورية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومة المشروع الصهيوني الدكتور صابر فلحوط إلى مسيرة نضال الراحل لأكثر من ستين عاماً ضد الاحتلال الصهيوني وصموده وحفاظه على الثوابت من أجل تحرير فلسطين.

كما أشار الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني خالد عبد المجيد إلى مناقب الراحل مؤكداً أن أبناء الساحة الفلسطينية عامة والجبهة خاصة سيواصلون مسيرته النضالية حتى نيل حقوق الشعب الفلسطيني الشرعية والتاريخية.

وجبريل من مواليد قرية يازور في يافا عام 1937 أسس الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة عام 1968 وكان أمينها العام حتى وفاته.

علي عجيب

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار
جبهة النضال تندد بلقاء ‏المدعو أحمد مجدلاني ورئيس ما يسمى "لجنة التواصل مع المجتمع الاسرائيلي" التاب... بعد مشاركة ابنته بلقاءٍ مماثل..مجدلاني يستضيف لقاءً تطبيعيًا في مكتب م.ت.ف بالبيرة، واتهامات بتورطه ... بيروت من سيدة التاريخ إلى شهيدة الطوائف القائد النخالة: وساطات المصالحة بين حركتي فتح وحماس"عبثية"وغير ممكنة…والتسوية مع الاحتلال "مستحيلة" ... المحكمة الصهيونية العليا لقضية منازل الشيخ جراح..مساومة تحت النار..أيام فاصلة عبورها بوحدة الصف لأهل... ذكرى رحيل القائد الوطني والقومي الكبير المناضل الفلسطيني شفيق إبراهيم الحوت (أبو هادر) جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تقدر موقف الجزائر عاليا في دعم القضية الفلسطينية جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس جين بينغ بالذكرى 64 لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني جبهة النضال الشعبي الفلسطيني نثمن ونقدر عالياً موقف حكومة جنوب إفريقيا المندد بحصول "دولة الكيان الص... جبهة النضال الشعبي الفلسطيني تهنئ الرئيس الأسد بالذكرى 76 لتأسيس الجيش العربي السوري