أسرار و بنود اتفاق وقف إطلاق النار*

حسب تسريبات دوائر قريبة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي*
*بنود المبادرة المصرية*
أولا : يتوقف الجانبان بشكل فوري بالتزامن عن إطلاق النار .
ثانيا : تتدفق الأموال بشرط الرعاية الدولية لتلك الأموال تتولى مصر و قطر وواشنطن المتابعة من خلال فرق عمل تتواجد داخل قطاع غزة لإعادة إعمار غزة و يشمل بناء ميناء متطور و بنية تحتية لقطاعات حيوية مثل القطاع الصحي .
ثالثا : العمل لفك الحصار عن غزة بإعادة تشغيل المعابر في رفح ومعبر كرم أبو سالم التجاري وزيادة مساحة الصيد .

رابعا : المسار السياسي

– وضع خطة شاملة لإنهاء الإحتلال و قيام كيان سياسي فلسطيني ينفذ بعد مدة 5 سنوات تجري خلالها إستعادة الثقة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي، و يبدأ العمل من الآن بأن تقوم الولايات المتحدة بالضغط العاجل على “إسرائيل “بإيجاد طريقة ما لإجراء الإنتخابات الفلسطينية في أحياء القدس الشرقية مثل أبو ديس و العيزرية بحيث تتناسب مع ما يقبل به الجانب الإسرائيلي مع تقديم وعد بالضغط على “إسرائيل” لإيقاف إجراءاتها في حي الشيخ جراح وأحياء فلسطينية أخرى لا زالت مهددة .

◾️خلال فترة الخمس سنوات يتم ضخ أموال من الدول المانحة قد تصل إلى مليارات الدولارات لتحقيق إستقرار إقتصادي في الجانب الفلسطيني وبما يحقق إستقرار أمني .
– يؤجل التفاوض في شأن مدينة القدس و الحدود وقضايا الحل النهائي إلى فترة قد تمتد و تصل إلى مدة أقصاها – ( 5 سنوات ) – تحتاجها”إسرائيل”وأمريكا لمتابعة العملية الإنتخابية الفلسطينية و تثبيت شكل الحكومة الفلسطينية القابلة بالشرعية الدولية .

-الخطورة في الأمر هو طلب “اسرائيل”مدة خمسة سنوات قادمة للبت في قضايا الحل النهائي ، ومدى إمكانية إستخدام (إسرائيل)لتلك الخمس سنوات القادمة بهدف نقض العهود كما جرت العادة مع اتفاقات أوسلو خلال ما يقارب الثلاثين سنة التي مضت .

*و لم يتبق بعد تلك التفاصيل أعلاه إلا فقط – الإعلان السياسي – حيث أن الجانب الإسرائيلي جاهز ، و لكن سيتم الإنتظار في الجانب الفلسطيني إلى ما بعد تشكيل الحكومة الفلسطينية الموحدة القايلة بالشرعية الدولية .*
29/05/2021

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار