فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تُكرم سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية

فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق تُكرم سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
كرمت فصائل المقاومة الفلسطينية في دمشق السيد جواد تركآبادي سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مقر المجلس لوطني الفلسطيني بالعاصمة دمشق 30/3/2021م.
يأتي هذا التكريم في ذكرى يوم الأرض، لتأكيد الترابط بين سورية وايران وفلسطين وكل دول وقوى محور المقاومة، وتقديرا للدور الذي تقوم به الجمهورية الاسلامية الايرانية من دعم ومساندة للشعب الفلسطيني، ووفاء من الشعب الفلسطيني لإيران التي حرصت على الدفاع عن فلسطين القدس وجعلت من الجمعة الأخيرة من ىشهر رمضان المبارك يوم القدس العالمي.
وأشار قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية خلال التكريم أن القضية الفلسطينية تمر في مفصل تاريخي، وأن العدو الصهيوني وحلفاءه من الغرب العرب يسعون لتحقيق مكاسب سياسية لعجزهم عن تحقيق انتصار عسكري ميداني على محور المقاومة، مشددين على الحذر والاستعداد لمواجهة الخطط الخبيثة للإدارة الأمريكية الجديدة.
مؤكدين على الاستمرار في النضال ومقاومة المحتل الصهيوني حتى تحرير كامل فلسطين، رغم كل محاولات التضيق على محور المقاومة، ووجهوا التحية للشعب الفلسطيني الصامد في أرضه رغم الممارسات العنصرية للمحتل الغاصب.
ومن جانبه عبر سعادة السفير السيد جواد تركآبادي عن فخره واعتزازه ومحبته لهذا التكريم، مؤكدا أن الانتصار لفلسطين هو انتصار للأمة وانتصار للحق، وكل من يقف مع الشعب الفلسطيني هو محب للحرية وللعدالة ويدعم الموقف الإنساني.
وأشار السيد تركآبادي إلى التزام الجمهورية الاسلامية الايرانية بمبادئها الانسانية والقانونية تجاه فلسطين والقدس وشعبها المقاوم الصامد في وجه المحتل.
شارك بالتكريم قادة وممثلو فصائل المقاومة الفلسطينية وجمعية الصداقة الفلسطينية الايرانية وضباط من جيش التحرير الفلسطيني، السيد عباس أذرنيا المستشار في سفارة الجمهورية الاسلامية الايرانية بدمشق.
يذكر أن السيد جواد تركآبادي بدأ عمله الدبلوماسي منذ أربعين عاما، درس هندسة الميكانيك وليسانس الجغرافية.
كان السيد جواد تركآبادي قائما بأعمال السفارة في الكويت، ثم سفيرا في البحرين ل6 سنوات، وسفيرا في الخرطوم4 سنوات، وأخيرا سفيرا في دمشق.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار