عبد المجيد يلتقي بسفير جمهورية اليمن في دمشق

عبد المجيد يلتقي بسفير الجمهورية اليمنية في دمشق
المكتب الصحفي – راما قضباشي
زار فد من جبهة النضال الشعبي الفلسطيني برئاسة خالد عبد المجيد الأمين العام، سفير الجمهورية اليمنية في دمشق الأستاذ نايف أحمد القانص وذلك في مقر السفارة 27/8/2020.
عرض عبد المجيد التطورات السياسية للقضية الفلسطينية والمخاطر المحيطة بها نتيجة التطبيع مع الكيان الصهيوني، وخاصة اتفاق الإمارات العربية مع الكيان الصهيوني، معتبرا أن هذا الاتفاق يخدم المصالح الأمريكية “والإسرائيلية” في الانتخابات القادمة، فمن جهة نتنياهو يحقق مكسب تاريخي لدولته المزعومة، وترامب يزيد من عدد أصوات اليهود في أمريكا، وتعتبر الولايات المتحدة أن هذا الاتفاق مدخلا لتصفية القضية الفلسطينية.

مشيرا إلى أن الأهداف الأمريكية والغربية من الصراعات في المنطقة هو تحقيق أمن الكيان الصهيوني والوصول إلى منابع النفط والغاز والمرافئ والموانئ في العالم من ليبيا إلى باب المندب.
مؤكدا أن مهمة الفلسطينيين هو تفعيل وتصعيد الاشتباك مع العدو وعدم توفير الأمن والاستقرار له، “فالإسرائيلي” الآن لا يمكنه القيام بحرب مفتوحة رغم التطور التكنولوجي وامتلاكه لأحدث الأسلحة، فهو عاجز عن خوض معارك ميدانية كبيرة.

ووجه عبد المجيد التحية للشعب اليمني العظيم، الذي أفشل المخطط الذي يهدف لتركيع اليمن والسيطرة عليه وترتيب وضعه في إطار التحالف السعودي، مؤكدا أن الحرب على اليمن أظهرت للعالم حجم النفاق والتآمر الدولي والعربي من خلال الصمت عن المجازر التي ترتكب بحق الشعب اليمني.

ومن جانبه قدم سعادة السفير شرحا عن الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي في اليمن، مشيرا إلى الانتصار الذي سيعلن عنه في الأيام القليلة القادمة بمدينة مأرب المحاصرة ناريا من قبل الثوار.
مؤكدا على الترابط الوطني والقومي بين الشعبين اليمني والفلسطيني، وكان هذا واضحا عبر المظاهرات التي خرجت ضد التطبيع الإماراتي مع الصهاينة في الجنوب وفي الشمال، فالشارع اليمني يحمل مشروعا قوميا لا يقبل بالمساومة وتصفية قضية فلسطين.

معتبرا أن ما قامت به الإمارات العربية متوقع فابن زايد لاتهمه فلسطين كما يدعي وإنما هدفه أن يصبح قائدا للمنطقة ومسيطرا عليها اقتصاديا من خلال تعطيل ميناء عدن لتفعيل موانئ دبي، وتسليم باب المندب للكيان الصهيوني، وسرقة الذهب اليمني، مشيرا إلى التوافق السعودي الإماراتي وتقاسم الأدوار فيما بينهم، سعيا لتجزئة اليمن على غرار السودان.

شارك في اللقاء عضوي دائرة العلاقات الخارجية في الجبهة (عدنان الحلبي أبو ليم ومحمد السعدي) ومسؤولة المكتب الصحفي راما قضباشي.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار