هنية يكشف: رفضنا عرضاً بـ(15) مليار دولار كمشاريع للبنية التحتية في غزة مقابل”إنهاء المقاومة”ودمجها في قوات الشرطة ومؤسسات السلطة

هنية يكشف: رفضنا عرضاً بـ(15) مليار دولار كمشاريع للبنية التحتية في غزة مقابل”إنهاء المقاومة”ودمجها في قوات الشرطة ومؤسسات السلطة
أنقرة: كشف إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، عن عرض قُدِّمَ قبل شهرين في إطار صفقة ترامب، بقيمة 15 مليار دولار يتضمن مشاريع للبنية التحتية بالقطاع تشمل مطاراً وميناء وغيرها.

وأضاف هنية في حوار مطول خاص لموقع “لوسيل” القطري، أن هذه الجهات التي قدمت العرض طلبت بالمقابل نزع سلاح المقاومة ودمجها في القوات الشرطية، وإدارة القطاع بشكل منفصل وإنهاء المقاومة والتخلي عن القدس، مؤكداً أن الحركة لن تقبل بصفقة ترامب أو أي عرض آخر يقدم في هذا الإطار.

وقال هنية، إنهم يرحبون بالدور القطري لتقريب وجهات النظر الفلسطينية، مؤكداً أن قطر تتمتع بعلاقات جيدة مع كافة الأطراف الفلسطينية ويمكنها أن تلعب دور الوسيط النزيه في الحوار بين حركتي فتح وحماس.

وأعلن رئيس المكتب السياسي لحماس عن قيام مؤتمر شعبي فلسطيني في قطاع غزة يحضره الرئيس محمود عباس قريباً، مشيراً إلى أن الانتخابات الأمريكية المقبلة سيكون لها إسقاطاتها على القضية الفلسطينية وصفقة ترامب والأزمة الخليجية في حال حدث تغيير في البيت الأبيض.

وأشار، إلى أن قطر قدمت مساعدات لغزة بقيمة 1 مليار دولار خلال السنوات العشر الماضية.

رابط التقرير والمقابلة عبر الموقع الأصلي للخبر ..

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار