يوم القدس العالمي هذا العام سيكون اسبوع القدس بدء من يوم النكبة..أكثر من 120 مدينة حول العالم ستحيي فعاليات يوم القدس العالمي.

يوم القدس العالمي هذا العام سيكون اسبوع القدس بدء من يوم النكبة..أكثر من 120 مدينة حول العالم ستحيي فعاليات يوم القدس العالمي.

بدأت اللجان التحضيرية ليوم القدس العالمي في العديد من دول العالم باقامة ورشات التحضير لهذا اليوم الذي يصادف الجعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك 22.5.2020 ،
ففي سوريا عقدت اللجنة التحضيرية عدة اجتماعات وأقرت برنامج فعاليات يوم القدس العالمي بدءا من يوم الخميس 14/5/2020 باقامة الندوات ، والتحضير لمسيرة سيارات كبرى ستنطلق من ساحة الأمويين الى شارع المزة بالإتجاهين.

وستحيي أكثر من 120 مدينة في نحو ثلاثين دولة حول العالم بالإضافة لعدد من المدن العربية والإسلامية، فعاليات يوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك ذ

وبالرغم من الإجرءات المتخذه في مواجهة وباء كورونا، أكدت منظمات وأحزاب وقوى وجمعيات عزمها تنظيم فعاليات ومسيرات سيارة شعبية للتعبير عن دعمها للقدس وللقضية الفلسطينية، ورفضها لصفقة القرن وسياسة الضم والتهويد والإلحاق، وسياسة التطبيع مع العدو التي اقدمت عليها وترعاها دول عربية وخاصة الدور الذي تقوم به المملكة السعودية ودول الخليج .

وحسب اللجان التحضيرية التي بدأت بالتحضير لهذه المناسبة، ستنطلق مسيرات وتقام فعاليات يوم القدس العالمي في كل من غزة والقدس ورام الله وسوريا ولبنان وإيران واليمن واندونيسيا وماليزيا والعراق وتونس والجزائر وموريتانيا والسودان والباكستان وأفغانستان والهند وتركيا، وفي أكثر من 15 مدينة هندية، و25 مدينة باكستانية .

وستقام مراسم يوم القدس العالمي في أكثر من ولاية أميركية، وعدة مدن في ثمانية بلدان أوروبية، و11 دولة في أفريقيا، بالإضافة إلى سيدني وعدة مدن في أستراليا.

ومن المتوقع أن يرتفع عدد المدن في العالم التي ستنضم إلى إحياء يوم القدس إلى أكثر من 120 مدينة ماعدا المدن الإيرانية التي ستقام فيها فعاليات في أكثر في 800 مدينة من مدنها وبلداتها في جميع المحافظات الإيرانية ، وستنطلق مسيرة سيارات كبرى في طهران لاحياء يوم القدس العالمي.

وبالرغم من إجراءت الإحتلال فمن المتوقع أن يتدفق الألاف من الفلسطينيين إلى المسجد الأقصى لإحياء يوم القدس العالمي والصلاة في المسجد الأقصى وباحاته الخاجية وشوارع القدس .

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار