صحيفة بريطانية: الحرب بين إسرائيل وحزب الله باتت وشيكة

BBC | 2019 – آب – 26
توقعت صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله، عقب الاستهداف الإسرائيلي لمقر تابع للحزب بالضاحية الجنوبية في بيروت، ليلة الأحد.
ونقلت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” عن الصحيفة قولها: “احتمال اندلاع حرب بين إسرائيل وحزب الله أصبح قريبا جدا، خصوصا بعد تحذير الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله من انطلاق مرحلة جديدة من الحرب مع إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة إلى “خشية إسرائيل من أن يصبح حزب الله المعارض أكثر قوة خصوصا بعد مشاركته في الحرب إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد”.
وزعمت أن تواجد عناصر حزب الله في سوريا “سمح لمقاتليه باكتساب خبرة في ساحة المعركة وجمع ترسانة هائلة من الصواريخ، إضافة إلى إيجاد موطئ قدم للحزب شرق الجولان مباشرة”.
وقالت إن “الضغوط التي كانت تمارسها الحكومة اللبنانية على نصرالله حالت إلى حد ما دون إرسال مقاتليه إلى سوريا وحفظت لبنان من الانجرار إلى مربع الصراع السوري”.
وأردفت الصحيفة: “لكن نصرالله يقول إن الأمر تغير الآن خصوصا بعد الهجوم الإسرائيلي”.
وسقطت طائرتا استطلاع قرب مبنى الإعلام المركزي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية فجر الأحد.
وعلّق الأمين العام لحزب الله السّيد حسن نصرالله، على سقوط طائرتين مسيّرتين إسرائيليتين في منطقة معوّض، مؤكداً، أنّ “ما جرى يشكّل خرقاً فاضحاً وكبيراً للمعادلات التي أرسيت بعد عدوان تموز”.
وشدّد خلال كلمته في مهرجان التحرير الثاني “سياج الوطن” في بلدة العين البقاعية، على أنّ “الزمن الذي تقصف فيه إسرائيل لبنان وتبقى هي في أمان انتهى”، لافتاً، الى أننا “سمحنا منذ عام 2000 بالطائرات المسيرة الإسرائيلية لاعتبارات كثيرة ولكن لم يحرك أحد ساكناً”.
وهدّد نصرالله، من خطورة قيام إسرائيل بخروقات جديدة للمجال اللبناني، مشيرًا، الى أنّه سيعتبر “الطائرات المسيرة الإسرائيلية التي تدخل لبنان لم تأتِ لجمع المعلومات بل لتنفيذ عمليات الاغتيال”.
وقال:”من الآن فصاعداً سنواجه الطائرات المسيرة الإسرائيلية عندما تدخل سماء لبنان وسنعمل على إسقاطها”.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار