مسيرات “جمعة الغضب الخامسة” تعم المخيمات الفلسطينية احتجاجا على قرار وزارة العمل

واصل اللاجئون في المخيمات الفلسطينية في لبنان، للجمعة الخامسة على التوالي، حراكهم واحتجاجاتهم من أجل تراجع وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان عن قراره العنصري الذي يطال في لقمة عيشهم، جراء اعتبارهم عمالاً أجانب في لبنان.

وتحت شعار “شارك، احتشد، انتفض” و”لا للعنصرية”، وبدعوة من اللجان الشعبية الفلسطينية للحراك الشعبي في مخيم عين الحلوة، جنوب لبنان، سارت مسيرة الغضب من أمام جامع النور في المخيم، احتجاجاً على قرار وزير العمل اللبناني في تنفيذ خطة العمالة الأجنبية في لبنان، التي تطاول العمال الفلسطينيين، حيث يرفضها الفلسطينيون باعتبارهم لاجئين، وليسوا عمالاً أجانب أتوا إلى لبنان للعمل.

وأشعلت الإطارات وأغلقت مداخل المخيمات في مخيم البرج الشمالي، والرشيدية، صور، جنوب لبنان، وكذلك في مخيمي البداوي والبارد، شمال لبنان.

وانطلقت بعد صلاة الجمعة، “جمعة الغضب 5” مسيرات حاشدة في جميع المخيمات والتجمعات الفلسطينية احتجاجا على قرار وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان، بحق العمال والمؤسسات الفلسطينية.
ودعت لجنة الحراك الشعبي وفصائل الثورة الفلسطينية في مخيم شاتيلا إلى أوسع مشاركة تحت شعار “شارك … احشد … انتفض تحت راية علم فلسطين” التي ستنطلق من أمام مقبرة شهداء المخيم، رفضاً لإجراءات وزارة العمل اللبنانية، والدعوات العنصرية ضد الشعب الفلسطيني.
‏وفي مخيم عين الحلوة بمدينة صيدا تستأنف القوى الفلسطينية تحركاتها الاحتجاجية، بتظاهرة دعت إليها “هيئة العمل الفلسطيني المشترك” في منطقة صيدا والحراك الشعبي​ في المخيم، وتنطلق من أمام مسجد “النور” في الشارع التحتاني، عقب صلاة الجمعة.
وفي مخيم البداوي شمال لبنان، دعت فصائل المقاومة واللجان الشعبية وأئمة المساجد وشباب مخيم البداوي، إلى المشاركة الكبيرة في مسيرة ستنطلق من أمام محطة سرحان .
كما دعت للإضراب العام وإغلاق المحال التجارية، باستثناء المراكز الطبية والصيدليات والمخابز وقسم الصحة البيئية في الأونروا.
وفي مخيم نهر البارد، أعلن الحراك الميداني الإضراب العام والشامل اليوم في كل المؤسسات والمحلات التجارية منذ الصباح إلى ما بعد الإنتهاء من جمعة الغضب 5.
16 آب, 2019

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار