نتائج اجتماع اللقاء السياسي الشعبي النقابي الاقتصادي الفلسطيني لمواجهة الاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية

منح الحقوق الانسانية والاجتماعية وحق العمل والتملك ترجمة فعلية وحقيقية لرفض صفقة القرن التي تستهدف القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة لشعبنا الفلسطيني وفي مقدمتها حق العودة، هذه الترجمة والتي عبر عنها الموقف اللبناني الفلسطيني الموحد

عقد اللقاء السياسي الشعبي النقابي الاقتصادي الفلسطيني اجتماعا اليوم السبت 20-7-2019 في سفارة دولة فلسطين في لبنان لمناقشة ومتابعة اخر المستجدات المتعلقة بالاجراءات التي اتخذتها وزارة العمل اللبنانية (تحت شعار تطبيق خطة مكافحة العمالة الاجنبية غير الشرعية على الاراضي اللبنانية) والتي مست بشكل مباشر لقمة عيش اللاجئين الفلسطينيين المقيمين قسرا على الاراضي اللبنانية، وقد صدر عن الاجتماع البيان التالي:

1- يرفض اللقاء تعامل وزارة العمل اللبنانية مع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان واعتبارهم اجانب تنطبق عليهم ما ينطبق على مختلف الوافدين الاجانب وفق خطتها التي اعدتها ووضعتها قيد التنفيذ، ضاربة بعرض الحائط الخصوصية التي يتمتع بها اللاجئ الفلسطيني في لبنان.

2- يؤكد اللقاء شرعية التحركات الشعبية التي تعم كافة المخيمات والتي جاءت كردة فعل طبيعية على هذه الاجراءات التي مست معيشة الفلسطيني الذي يعاني الامرين بسبب حرمانه من الحقوق المدنية والانسانية والاجتماعية وحق العمل والتملك. وتؤكد الهيئة على ضرورة استمرار التحركات والمحافظة على سلميتها بما ينسجم على ما ينجز على خط التحرك السياسي الذي تقوم به سفارة دولة فلسطين وهيئة العمل الفلسطيني المشترك، وعلى قاعدة الا تؤدي هذه التحركات الى اضرار لشعبنا في المخيمات والتجمعات الفلسطينية او عزلها عن الجوار اللبناني الشقيق.

3- وقف جميع الاجراءات التي صدرت عن وزارة العمل اللبنانية والغاء اجازة العمل.

4- يرحب اللقاء بتحويل موضوع ملف العمال الفلسطينيين الى الحكومة اللبنانية.

5- توفير المناخ المناسب امام الحوار الجاري بين مجموعتي العمل الفلسطينية واللبنانية برعاية لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني على مجمل القضايا المتعلقة بقضايا اللجوء الفلسطيني في لبنان.

6- يحيي اللقاء كافة ابناء شعبنا الفلسطيني الذين هبوا هبّة رجل واحد وبصورة حضارية مشرفة لمواجهة هذه الاجراءات التعسفية والتي تستهدف ما تبقى من المتنفس المتوفر لبعض المهن والتي لا تشكل الحد الادنى من الحاجة للعيش بكرامة.

7- يوجه اللقاء التحية لكافة القوى والهيئات والشخصيات السياسية الوطنية والروحية الرسمية والشعبية اللبنانية الذين وقفوا مع جماهير شعبنا وحقوقنا المشروعة، وتحيي الهيئة اشقائنا اللبنانيين بجوار المخيمات الذين يتضامنون ويصبرون على مختلف الاثار السلبية غير المقصودة التي تترتب على التحركات الجماهيرية داخل المخيمات.

8- التأكيد ان العمل الفلسطيني له دور ايجابي في الدورة الاقتصادية اللبنانية وانه لم يكون يوماً عبئاً او مزاحماً على الواقع اللبناني.

اللقاء السياسي الشعبي النقابي الاقتصادي الفلسطيني

بيروت في 20-7-2019

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار