الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار: نحذر العدو من التمادي في التصعيد والغطرسة.

اصيب 55 مواطنا من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي منهم 33 اصابة بالرصاص الحي وتضرر سيارتي اسعاف خلال فعاليات الجمعة 66 لمسيرة العودة وكسر الحصار شرق قطاع غزة#تجمع بالقدس يهتدون. مسيرات العودة: 40 مصابا برصاص الاحتلال الإسرائيل”.

وشارك آلاف الغزّيين، الجمعة، في فعاليّات المسيرة، اعتدت عليهم قوات الاحتلال بإطلاق الغاز المسيل للدموع.

وادّعى جيش الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، أن المتظاهرين ألقوا قنابل وعبوات ناسفة تجاه دورياته قرب الحدود.

وقالت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، في بيان، الأسبوع الماضي، إنّها أطلقت هذا الاسم للتأكيد منها على “رفض مشاريع تصفية القضية والحقوق الفلسطينية كافة، داعيةً الجماهير إلى الحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاع غزة”.

وندعوا جماهير شعبنا للمشاركة الفاعلة في فعاليات الجمعة “67” *جمعة حرق العلم*” الصهيوني في ساحات الاعتصام شرق غزة للرد على رفعه في بعض العواصم العربية مؤخرا
وأكّدت الهيئة أن مشاركة الجماهير الفلسطينية في هذه الجمعة للتأكيد على تمسك شعبنا بثوابته وتشبثه بحقوقه العادلة وبرفضه جميع أشكال الابتزاز.

وانطلقت مسيرات العودة وكسر الحصار بـ30 آذار/ مارس 2018 شرقيّ قطاع غزّة، بمشاركة الآلاف أسبوعيًا للمطالبة بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ 13 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمشاركين في مسيرات العودة شرق غزة، إلى استشهاد 306 فلسطينيين، وإصابة أكثر من 31 ألفا بجراح مختلفة، بحسب إحصائية صدرت عن وزارة الصحة..

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار