*في رسالة مسربة* … “مروان_البرغوثي” التنسيق الأمني حراسة مجانية للاحتلال

*في رسالة مسربة* …
“مروان_البرغوثي” التنسيق الأمني حراسة مجانية للاحتلال والأسرى هم ضحية لقيادة لم تلتزم بميثاق النضال
فلسطين 21: استنكر القيادي في حركة فتح الأسير “مروان البرغوثي” استباحة الاحتلال الإسرائيلي لمناطق السلطة الفلسطينية، وتنفيذ الاغتيالات والاعتقالات في المناطق السيادية للسلطة وعلى مرأى من أجهزة الأمن، منتقداً استمرار التنسيق_الأمني ودور السلطة في “حراسة الاحتلال” وفق تعبيره.

وقال البرغوثي أنه لا يعقل من السلطة التي من المفترض أن تكون حامية للثوابت الفلسطينية والمشروع الوطني أن تصبح سلطة “حراسة” للاحتلال، مشيراً إلى خطورة الوضع القائم في الضفة الغربية.

ونعى “البرغوثي” الشهيدين “أشرف نعالوة وصالح البرغوثي” ودعا إلى أن تكون دماءهم شعلة الانتفاضة في وجه الاحتلال، باعتبار أن المقاومة” هي العلاقة الطبيعية مع الاحتلال، وأن المستوطنين لا يجب أن ينعموا بالأمن في شوارع الضفة على حساب الأمن الفلسطيني، واصفاً “التنسيق الأمني” بالخدمة المجانية للعدو.

ودعا البرغوثي في رسالة مسربة من داخل سجنه، القيادة الفلسطينية بالخروج من عباءة أوسلو التي عملت على تدمير القضية الفلسطينية، للوصول إلى إرادة سياسية وقرارات شجاعة تجبر الاحتلال على وقف تجاوزاته والاستجابة لمطالبنا وحقوقنا الثابتة.

وطالب القيادة الفلسطينية بصرف رواتب الأسرى المحررين التي تم قطعها ضمن سلسة إجراءات رضخت بها السلطة للاحتلال والإدارة الأمريكية والتي بدأت بتحويل وزارة الأسرى لهيئة، موضحاً أن الأسرى هم ضحية لقيادة لم تلتزم بميثاق النضال الذي يحتم عليها الاحساس بالمسؤولية الوطنية والأخلاقية والنضالية تجاههم.

وبارك البرغوثي الانطلاقة الـ 54 لحركة “فتح” موجهاً التحية للشعب الفلسطيني وكوادر الحركة في ذكرى الثورة الفلسطينية وانطلاق الكفاح المسلح، داعياً كوادر الحركة لإحياء الانطلاقة بالحفاظ على الإرث التاريخي من خلال ثورة حقيقية داخل الحركة للعودة لنهج النضال والمحافظة على الثوابت.

وشدد القيادي الذي يقضي عامه الـ 17 داخل سجون الاحتلال على ضرورة توحيد الحركة بما يضمن وحدتها الداخلية وتوحيد صفها وقدرتها على تمثيل الكوادر من مختلف قطاعات العمل الفتحاوي وفق النهج الديمقراطي في الحركة بما يحقق طموحات وتطلعات الكادر الفتحاوي بقيادة أمينة على تاريخ وحاضر ومستقبل الحركة، وعلى قاعدة المواجهة الدائمة مع الاحتلال.

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار