وتائر العمل مستمرة في مخيم اليرموك..والأونروا تشكّل لجنتين فنيتين

قام المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب الاستاذ علي مصطفى ووفد من وكالة الاونروا مكوّن من المدير الإقليمي للوكالة في سوريا (محمد آذار) بتفقد منشآت الوكالة باليرموك، وعددها 32 منشأة، وقد اطلع على حجم الأضرار التي لحقت بها، وتم تشكيل لجنتين فنيتين لتقديم تقرير شامل عن أوضاعها لرفعها الى المفوض العام للوكالة تمهيداً لوضع التصورات اللازمة لإعادة بنائها، وتهيئتها للعمل في المرحلة التالية بعد عودة الأهالي لليرموك.

تتواصل أعمال ازالة الأنقاض والركام في مخيم اليرموك، وفتح الشوارع الفرعية العريضة التي تصل بين مفارق الطرق الرئيسية ومابين شارعي الثلاثين واليرموك، وشارعي اليرموك وفلسطين، بعد أن تم الإنتهاء من فتح الشوارع الرئيسية فيه، وازالة الأنقاض وأكوام الركام منها بشكلٍ جيد، مما سَهَلَ حركة الآليات والسيارات التي تقوم بالعمل اليومي، وسَرَّعَ من وتيرة العمل.

لجنة الإشراف المعنية تتابع تفاصيل العمل اليومي دون كلل أو ملل، وبجهودٍ مضاعفة وتهيئة للإنتقال الى خطوات جديدة تمهد الطريق لعودة مواطني اليرموك من سوريين وفلسطينيين. وعلم أن عدة جهات حكومية سورية بدأت استعداداتها للعمل من أجل اعادة بناء البني التحتية، وخاصة منها الكهرباء والهاتف، والمياه.

كما، ومن المتوقع أن يتم بدء العمل خلال هذا الأسبوع على ترميم مقابر الشهداء والمقبرة المدنية المجاورة، وبناء سورها، وترميم نصب الفدائي المجهول، وذلك نظراً لما تحمله تلك المقابر من ارثٍ وطني، ومن رمزية وطنية في مسار الكفاح الوطني الفلسطيني والقومي العربي.

وفي هذا السياق، وبعد الموافقة الرسمية للحكومة السورية على اعادة بناء وترميم منشآت الأونروا،

إن مهمة اعادة الحياة الى مخيم اليرموك، وعودة مواطنيه اليه، تتطلب تضافر جهود الجميع، 2018

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٣‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يبتسمون‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار