حملة اعتقالات وتفتيش “إسرائيلية” واسعة بالضفة بالتنسيق مع أجهزة أمن السلطة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الاثنين، حملة اقتحامات واعتقالات في عدد من أنحاء الضفة الغربية بالتنسيق مع أجهزة أمن السلطة.

واعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، 10 فلسطينيين عقب دهم منازلهم وتفتيشها بأنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن؛ قبل أن تنقلهم لجهات غير معلومة.
وأوضحت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين اثنين من بلدة كفر نعمة غربي رام الله، وآخر من مخيم الأمعري جنوبي غرب المدينة (شمال القدس المحتلة). وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، فلسطينيًّا من بلدة كفر عقب شمالي القدس المحتلة، ومواطنين من بلدة الخضر جنوبي مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، وشابًّا من بلدة قباطية جنوب غربي جنين (شمالًا). وأفادت “قدس برس”، أن قوات الاحتلال أعادت اعتقال الأسير المحرر لطفي صلاح، عقب دهم منزله في بلدة الخضر جنوبي بيت لحم، وتفتيشه والعبث بمحتوياته.
كما أفادت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية روجيب شرق نابلس، واعتقلت الشاب معتصم جمال رواجبة من منزله. كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة اللبّن الشرقية جنوب نابلس، واعتقلت الشاب خالد عبد الجبار ضراغمة (21 عاما) بعد مداهمة منزله وعدة منازل، من بينها منزل سليمان ضراغمة، والذي تعرض لاعتداء الجنود، وكذلك منزل محمد سليمان عويس، ومنزل إبراهيم ذيب عويس.
كما شرعت قوات الاحتلال بعد منتصف الليلة بعملية تمشيط واسعة في ضاحية شويكة في طولكرم وسط مواجهات. وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا ضاحية شويكة، وباشروا بعمليات تمشيط واسعة بين الأشجار باستخدام الكلاب البوليسية التي تقوم بعمليات تفتيش للمناطق المفتوحة. وأشارت إلى أن مواجهات ورشق بالحجارة وقع بين الشبان وجنود الاحتلال الذين أطلقوا القنابل المسيلة للدموع، في حين شرع الجنود باقتحام عدد من المنازل سيما في حارة النعالوة، وتفتيشها ومنها منزل والد المطارد أشرف نعالوة وحققوا معهم ميدانيا. واعتقلت قوات الاحتلال الليلة شابا خلال مروره على حاجز عسكري مفاجئ قرب جبارة جنوب مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية. وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشاب محمد إبراهيم خرسة (22 عاما) من ضاحية شويكة التي تتعرض لهجمة شرسة منذ ملاحقة أشرف نعالوة، اعتقل بعد إيقاف مركبته على حاجز مفاجئ قرب بلدة جبارة بطولكرم. وأشارت إلى أن جنود الاحتلال فتشوا المركبة، واحتجزوا خرسة، ثم اعتقلوه، علما أن الحاجز شهد تفتيش وتدقيق في هويات المواطنين واحتجاز مركبات.

إقرأ المزيد https://palinfo.com/246014
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام
ك

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار