93 إصابة بقمع الاحتلال المسير البحري العاشر لكسر الحصار عن القطاع

أصيب عشرات المتظاهرين المشاركين في المسير البحري شمال قطاع غزة، والمؤازرين له؛ للمطالبة بكسر الحصار المفروض على القطاع منذ 12 عامًا.
وقالت وزارة الصحة بغزة: إن حصيلة الإصابات بلغت 93 إصابة منها 37 بالرصاص الحي، والاستهداف المباشر لسيارات الاسعاف من قوات الاحتلال شمال القطاع. وانطلقت عصر اليوم، الاثنين، فعاليات المسير البحري العاشر، في بحر شمال قطاع غزة، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى التي انطلقت قبل نصف عام.
وقال مراسلنا: إن آلاف المواطنين توافدوا على شاطئ شمال القطاع قرب قاعدة “زيكيم” العسكرية، للمشاركة في المسير المطالب برفع الحصار عن غزة. بدوره أكد عضو الهئية الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار خضر حبيب، أنّ مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار مستمرة حتى تحقيق أهدافها. وقال حبيب، خلال كلمة له ممثلاً عن الهئية الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، خلال فعاليات المسير البحري والتظاهرة الشعبية شمالي قطاع غزة: “الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة ستبدع الأساليب لمواجهة العدو الصهيوني”. وأضاف: “يجب أن نحافظ على حالة اشتباك دائم مع الاحتلال الإسرائيلي حتى تصل المعركة إلى نهايتها، وستكون نهايتها سعيدة بإذن الله”. وشدد على أن مسيرة العودة الكبرى، انطلقت بشكل سلمي، واستمرت بأدواتها الإبداعية، وستستمر حتى كسر الحصار. وأوضح أن المسيرة مستمرة رغم كيد الكائدين، الذي يتعرض له شعبنا ومقاومته. ووجه رسالته للاحتلال: “رسالة واضحة للكيان أنكم سترحلون، ولا مكان لكم على هذه الأرض”.

إقرأ المزيد https://palinfo.com/244957
جميع الحقوق محفوظ

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏٦‏ أشخاص‏، و‏‏‏‏حشد‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏ و‏نص‏‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏أشخاص يقفون‏، و‏محيط‏‏‏، و‏‏شاطئ‏، و‏‏سماء‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏محيط‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏ماء‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار