الفصائل الفلسطينية تدعو إلى تكثيف الوجود في تجمع “الخان الأحمر”للتصدي لمحاولات “إسرائيل” لإخلاء سكانه وهدمه. 

وقالت الفصائل في بيانٍ صحفيّ: “سيكون الأسبوع الحالي أسبوع الخان الأحمر وأسبوع الحسم أمام إمكانية الاحتلال تنفيذ مخططه الاستعماري بهدم التجمع مع تصاعد الإجراءات والحصار الاحتلالي والدعوة لتكثيف الوجود اليومي وعلى مدار الساعة والمبيت للتصدي لأي محاولة احتلالية لإخلاء الخان الأحمر قسرا”.

وأكدت الفصائل أهمية المشاركة في الاعتصام الدائم في خيمة الاعتصام على أرض الخان الأحمر حيث ستقام صلاة الجمعة المقبلة في الخيمة؛ تأكيدا لرفض سياسات التهجير القسري، ودعما للتجمعات البدوية الصامدة في وجه الاحتلال، وفق “قدس برس”.
وشددت على أهمية المشاركة في المسيرة الأسبوعية في منطقة جبل الريسان دعما لأهالي قرى “كفر نعمة” و”خربثا” و”رأس كركر” أمام محاولات الاستيلاء على الأراضي ومصادرتها لمصلحة المخطط الاستيطاني في المنطقة.
وقالت: إن المسيرة ستنطلق بعد صلاة يوم الجمعة المقبل باتجاه الأراضي المهددة. كما دعت إلى الحضور لمنزل عائلة أبو حميد في مخيم “الأمعري” للاجئين الفلسطينيين جنوبي رام الله، وحماية البيت من الهدم والتصدي للاحتلال في حال أقدم على تنفيذ جريمته.
وأخطرت قوات الاحتلال الأربعاء الماضي، عائلة “أبو حميد” في مخيم الأمعري، بهدم منزلها “كليًّا” بعد أن أخطرت بهدمه جزئيًّا قبل نحو ثلاثة أسابيع. ويتهم الاحتلال الإسرائيلي الشاب إسلام نجل العائلة بقتل جندي إسرائيلي بإلقاء حجر على رأسه خلال اقتحام قوات الاحتلال المخيم قبل شهرين. وفي الـ 24 من أيار/مايو الماضي، قال جيش الاحتلال: إنّ أحد جنوده قد قتل متأثرًا بجراحه التي أصيب بها عند اقتحام مخيم “الأمعري” في رام الله.

ونقلت وسائل إعلام عبرية عن المتحدث باسم الجيش، أن الجندي رونين لوبارسكي (20 عامًا)، وهو أحد أفراد وحدة المستعربين، قتل متأثرًا بالجراح الخطيرة التي أصيب بها إثر إلقاء فلسطيني حجر رخام على رأسه خلال مهمة لاعتقال فلسطينيين في المخيم. وتعتقل قوات الاحتلال ثلاثة أشقاء من عائلة أبو احميد، بتهمة مقاومة الاحتلال وتنفيذ عمليات بحقّ أهداف “إسرائيلية” وقتل جنود ومستوطنين، إلى جانب اغتيال شقيق آخر بعد أن قتل أحد ضباط الشاباك الإسرائيلي.

إقرأ المزيد https://palinfo.com/244476
جميع الحقوق محفوظة – المركز الفلسطيني للإعلام

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏سماء‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار