عبد المجيد: ننتظر موافقة الحكومة السورية على البدء بتنفيذ المرحلة الثانية في مخيم اليرموك

هاشتاغ سوريا_ رولا السعدي
أكد أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية في سورية خالد عبد المجيد استمرار عملية إزالة الأنقاض من مدخل وشوارع مخيم اليرموك وترميم مقابر الشهداء بعد موافقة الحكومة السورية ،مشيراً إلى أنه تم الاتفاق مع عدد من المتعهدين والمتطوعين لإزالة الأنقاض إضافة، بعد أن تم تخصيص المبالغ لذلك من الصندوق القومي الفلسطيني.

وأضاف عبد المجيد في تصريح لهاشتاغ سوريا أن الفصائل الفلسطينية عقدت مع الجهات المعنية في الدولة السورية، سلسلة من اللقاءات تم خلالها، بحث كل ما يلزم من اجل الإسراع في ازالة الانقاض تمهيدا لعودة الأهالي اليه، ويتابع الى جانب الفصائل المدير العام للهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين علي مصطفى مخيم اليرموك والمخيمات مع الحكومة السورية.

ونوه أمين سر تحالف فصائل المقاومة الفلسطينية إلى أن الفصائل الفلسطينية تنتظر موافقة الحكومة السورية من أجل تنفيذ المرحلة الثانية، وهي إرسال لجنة من الخبراء لفحص الأبنية الآيلة للسقوط، والبدء بإعادة الترميم.

وأشار عبد المجيد إلى أنه لا نستطيع الحديث عن مدة زمنية، لعودة الأهالي إلى مخيم اليرموك، لكن « نسعى مع الجهات المختصة في الحكومة السورية بالإسراع في الموافقة على تنفيذ المرحلة الثانية بإعادة إعماره وعودة الأهالي من إلى المخيم بأسرع وقت ممكن».

وفيما يتعلق بالمخيمات الفلسطينية الأخرى في سوريا، قال عبد المجيد: هناك مخيمات عادت كالسبينة،الحسينية ، الديابية، أما بالنسبة إلى مخيم حندرات شمال حلب فقد عاد إلى المخيم ما يقارب 150 عائلة فلسطينية، وتجري عملية الترميم بمبادرات من قبل الأهالي والمتطوعين، وبالنسبة لمخيم درعا لازال هناك عائلات داخل المخيم، لكن لم يباشر العمل بترميمه بعد.

يذكر أن مخيم اليرموك هو أكبر المخيمات الفلسطينية في سوريا من حيث المساحة وعدد السكان، وكان يقطنه قبل الحرب في سوريا أكثر من ربع مليون لاجئ فلسطيني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏شخص أو أكثر‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار