عكرمة صبري: اقتحامات الأقصى هي الأشد ولن نستسلم لتجاوزات الاحتلال

قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى عكرمة صبري: إن “الاقتحامات الإسرائيلية المكثفة والمتصاعدة للمسجد الأقصى، تؤدي إلى توتر دائم في القدس، وتهدف إلى تغيير واقع جديد بالأقصى، حتى نصل إلى مرحلة نتقبل فيها هذ الاقتحامات العدوانية.”
وأضاف عكرمة في تصريح لـه ” تطوير الاقتحامات وزيادتها بهذه الأعداد الكبيرة وبالقوات الكبيرة التي تحمي المقتحمين من المستوطنين، يخلق جوًا من التوتر الشديد في المدينة المقدسة”.
وتابع أن “اقتحامات الأقصى هي الأشد، والاحتلال استغل الأعياد المتكررة، كما استغل الدعم الأمريكي له، ووجد أن الظرف مناسب للانقضاض على الأقصى”.
وأكد في ذات السياق، أنه إزاء هذه التجاوزات؛ فإن الاحتلال سيلاقي ما لاقاه في هبة الأقصى التي حصلت في اليوم الماضي، مشدداً بالقول: “لن نستسلم لهذه التجاوزات”.
ولفت إلى أن “ما تسمى بـ “صفقة القرن”، هي في الحقيقة صياغة احتلالية ومقترحات احتلالية، لبست ثوباً أمريكياً، وأن الأفكار التي يرددها “ترمب”، والإجراءات التي يقوم بها تجاه القدس، هي بإيحاء من الاحتلال الإسرائيلي”.
وفيما يتعلق بما يجري بالخان الأحمر، قال صبري: إن “ما يجري في الخان الأحمر هو جزء من مخطط تهويدي للمنطقة التي تقع ما بين القدس وأريحا، لمنع إقامة دولة فلسطينية، الأم الذي يجب التصدي له وعدم السماح به”.
يذكر أنه نجح عشرات من النشطاء الفلسطينيين فجر اليوم الثلاثاء في إقامة خمسة بيوت من الصفيح تحت جنح الظلام بجوار تجمع الخان الأحمر الذي تنتهي يوم الثلاثاء المهلة التي حددتها محكمة إسرائيلية لإخلائه من سكانه البدو

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏‏نظارة‏، و‏بدلة‏‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار