إصابات في المواجهات مع قوات الاحتلال بمسيرات كفر قدوم وبعلين ونعلين

في المواجهات مع قوات الاحتلال بمسيرات كفر قدوم وبعلين ونعلين أصيب تسعة مواطنين بينهم طفل ومتضامنة نرويجية، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بحالات اختناق الجمعة، جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي” مسيرة قرية كفر قدوم الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان، والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ العام 2003، وتنديدا بما تسمى “صفقة القرن”.

وذكر منسق المقاومة الشعبية في القرية مراد شتيوي، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى الى إصابة 9 منهم بجروح مختلفة نقل ثلاثة منهم إلى المستشفى لتلقي العلاج، منهم الطفل مؤمن مراد (8 أعوام)، ومتضامنة نرويجية وصفت إصابتها بالمتوسطة.

وأكد شتيوي، أن وحدة خاصة من جيش الاحتلال نصبت كمينا داخل أحد منازل المواطنين في القرية، وهاجمت الشبان في محاولة لاعتقالهم، دون أن تتمكن من ذلك، مطالبا المؤسسات الحقوقية والدولية بالتدخل العاجل لحماية أبناء شعبنا. وتشهد كفر قدوم تظاهرات مستمرة رفضا للاستيطان وللمطالبة بفتح الشارع المغلق، تُجابَه بقمع الاحتلال.

إلى ذلك، أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء قمع قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، اليوم الجمعة، مسيرة قرية بلعين الأسبوعية السلمية، المناهضة للاستيطان والجدار العنصري. وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال المتمركزين عند بوابة الجدار المقام على أراضي القرية، أطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع بكثافة تجاه المشاركين في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان وفاء للقدس وتنديدا بما تسمى “صفقة القرن”، مما أدى إلى إصابة العديد منهم بحالات اختناق.

وانطلقت المسيرة من وسط القرية، ورفع خلالها المشاركون خلالها العلم الفلسطيني، وصولا إلى بوابة الجدار بالقرب من منطقة “أبو ليمون”. وردد المشاركون الهتافات والأغاني الوطنية الداعية إلى الوحدة الوطنية، ومقاومة الاحتلال، وإطلاق سراح جميع الأسرى والأسيرات من سجون الاحتلال، وعودة اللاجئين الى ديارهم وأراضيهم التي هجروا منها.
وقرع المشاركون بوابة الجدار، وخطوا شعارات عليها، فيما صورهم جنود الاحتلال من فوق الأبراج العسكرية، وأطلقوا قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع تجاههم.

ودعا المنسق الإعلامي للجنة الشعبية في بلعين راتب أبو رحمة، إلى المشاركة الواسعة في الفعاليات المساندة لأهلنا في قرية الخان الأحمر، وتوسيع ظاهرة المقاومة الشعبية في محافظات الوطن كافة نصرة وإسنادا لهم. وفي السياق ذاته، قمعت قوات الاحتلال، الجمعة، مسيرة قرية نعلين الأسبوعية السلمية المناوئة للاستيطان والجدار العنصري.

وذكرت مصادر محلية، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاه المشاركين، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق، وعولجوا ميدانيا من طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني. وشارك في المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة بعنوان “الأقصى لنا” لمناسبة الذكرى الـ49 لحرق المسجد الأقصى، عشرات المواطنين رافعين العلم الفلسطيني.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏‏شخص أو أكثر‏، و‏‏شجرة‏، و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏‏ و‏طبيعة‏‏‏

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار