ليبرمان: عباس يريدنا “إسقاط حكم حماس نيابة عنه”!

تل أبيب: صرح وزير الجيش الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، بأن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، يحاول احباط محاولات التوصل الى تهدئة بين إسرائيل وحماس بغزة. بحسب ما ورد في القناة السابعة العبرية صباح اليوم الثلاثاء.
وقال ليبرمان: “إن أبو مازن يعمل على جر إسرائيل لمواجهة عسكرية جديدة ضد حركة حماس بقطاع غزة، بسبب خلافاته الداخلية معها”.
وأضاف: “عباس يدرك انه لا يمكن اسقاط حماس بالقوة، ولذلك يرفض التصالح معها، ويردينا ان نقاتلها لأجله”.
وتابع ليبرمان: في حال اختراق الهدوء على حدود قطاع غزة، سترد إسرائيل بقوة هذه المرة، زاعما أن إسرائيل تعمل ما بوسعها لعدم الاتجرار للحرب.
وأكد، أنّ “هناك هبوط في عدد الحوادث على حدود قطاع غزة “، مؤكداً أنّ حادث إطلاق النار أمس تم من قبل شخص واحد لا ينتمي إلى أي فصيل.
وأضاف ليبرمان في لقاء مع القناة الـ14 العبرية، أنّه من المستحيل منع وقوع حوادث فردية بشكل كامل، كما حدث على شاطئ زكيم أمس.
وأوضح، أنّ القيادة الجنوبية في الجيش الإسرائيلي، أخبروني، أنه لا تزال تطلق بالونات من غزة لكنها غير محملة بمواد حارقة , لا شك في أن هناك هبوطاً في عددها ولكن هذا لا يكفي.
وأشار، لقد استمعت إلى قصص كثيرة عن تسوية بين “إسرائيل” وحماس وأكرر أننا نتحدث مع المصريين والأمم المتحدة والمجتمع الدولي فقط , ونحن نعمل من جانب واحد وفقا للواقع على الأرض.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار