متظاهرون نشطاء يعتصمون بمقر منظمة التحرير برام الله رفضًا لعقوبات غزة 

اعتصم نشطاء من حملة “ارفعوا العقوبات عن غزة” داخل مقر منظمة التحرير في مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، مطالبين برفع العقوبات التي فرضتها السلطة على قطاع غزة.

وتجمع عدد من النشطاء داخل المقر، ورفعوا منشورات تطالب المنظمة برفع العقوبات عن غزة، وطالبوا بمقابلة مسؤولين وأعضاء بمنظمة التحرير، إلا أن عناصر الأمن رفضوا ذلك. وأفاد نشطاء مشاركون في الاعتصام، لوكالة “صفا” المحلية، بأنهم تعرضوا لحملة استفزازات من الموظفين في المقر والعناصر الأمنية الذين أحاطوا بالمعتصمين، لمطالبتهم بالخروج من المقر ووقف الاعتصام ومنع التصوير.
بدوره دعا حراك “ارفعوا العقوبات” في بيان له وسائل الإعلام والمؤسسات الحقوقية بالتوافد للمقر وتغطية ما يتعرض له النشطاء في الاحتجاج السلمي، ومصادرة هاتف إحدى المشاركات. وقمعت أجهزة السلطة في رام الله خلال الأسابيع الماضية عدة وقفات طالبت برفع العقوبات عن غزة، واعتقلت إعلاميين ومشاركين فيها.
وفرض محمود عباس جملة من العقوبات على غزة بأبريل 2017 بدعوى إجبار حركة حماس على حل اللجنة الإدارية التي شكلتها في غزة، شملت خصم نحو 30% من الرواتب، وتقليص إمداد الكهرباء والتحويلات الطبية، وإحالة أكثر من 20 ألف موظف للتقاعد المبكر.
ورغم حل حركة حماس اللجنة الإدارية بعد حوارات بالقاهرة في سبتمبر من نفس العام، إلا أن العقوبات تواصلت وزادت في إبريل الماضي ليصل الخصم من رواتب الموظفين إلى نحو 50%.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار