مفاوضات غير مباشرة بين حماس وإسرائيل حول “تبادل الأسرى”!

تل أبيب: ذكرت القناة العاشرة العبرية، مساء الخميس، نقلا عن تقارير عربية، أن مصر اقترحت على وفد حركة حماس بالقاهرة، عقد مفاوضات شبه مباشرة مع إسرائيل، حول قضية الجنود الأسرى لديها.
وقالت القناة العبرية، إن مصر أبلغت وفد حركة حماس، أن وفدا أمنياً إسرائيلياً، سيحضر خلال أيام للقاهرة للبدء بهذه المفاوضات.
وبحسب القناة العبرية، لن يتم عقد لقاءات مباشرة بين الوفدين، وستتولى المخابرات المصرية، نقل الرسائل المتبادلة بين الطرفين.
وأشارت القناة العبرية، أن كل وفد سيكون في فندق مستقل، وستكون مدة المفاوضات بين الطرفين، خمسة أيام فقط، من أجل التوصل الى تفاهمات أولية، حول صفقة تبادل أسرى بين الطرفين.
وتستعد إسرائيل للتباحث في هذه القضية، في المراحل المتقدمة من الاتصالات غير المباشرة مع حماس، شريطة أن يستمر الهدوء، ويتحقق تقدم في المفاوضات لإعادة المحتجزين الإسرائيليين في القطاع.
وتحتجز حماس جثامين: الملازم أول هدار غولدن، والجندي أورون شاؤول، والمواطنين: أفرهام منغيستو وهشام السيد، وجمعة أبوغنيمة.
وأبلغت إسرائيل هذه الرسالة، للوسيط المصري عباس كامل، الذي زار إسرائيل، والتقى مع رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ومستشاره للأمن القومي مئير بن شبات، ورئيس جهاز “الشاباك” نداف أرغمان.
وقالت مصادر إسرائيلية، وأخرى دبلوماسية أجنيبة، أنه دُرس أثناء الاتصالات، إمكانية إقامة ميناء في مصر، لخدمة أهالي القطاع.

لا يتوفر نص بديل تلقائي.
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار