الهيئة الوطنية: الجمعة القادمة تحمل عنوان “ثوار من أجل القدس والأقصى

دعت الهيئة الوطنية لمسيرة العودة وكسر الحصار، مساء الجمعة، المواطنين الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة المقبلة من مسيرة العودة على حدود قطاع غزة الشرقية، والتي ستحمل اسم ” ثوار من أجل القدس والأقصى”.

وأكدت الهيئة خلال مؤتمر صحفي عقدته في مخيم العودة شرق مدينة غزة، على استمرار فعاليات مسيرة العودة شرق القطاع حتى تحقيق مطالبها.

وتوجهت الهيئة بالتحية للأذراع العسكرية لفصائل للمقاومة الفلسطينية التي تصدت موحدة للعدوان الإسرائيلي على القطاع ، مؤكدة أنها مفخرة للشعب الفلسطيني ونضاله العادل ضد الاحتلال.

واعتبرت الهيئة، أن المجزرة الإسرائيلية بحق عائلة أبو خماش جريمة حرب تتطلب محاكمة الاحتلال، فيما استنكرت الهيئة القرصنة الإسرائيلية بحق المتضامنين على قوارب كسر الحصار.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد مواطنين أحدهما مسعف وإصابة اكثر من 307 آخرين بجراح مختلفة بينهم 85 حالة بالرصاص الحي ومن ضمنهم 5 اصابات خطيرة و26 طفلا واثنين من الصحفيين و 5 مسعفين، جراء قمع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي فعاليات الجمعة الـ 20 لمسيرة والتي تحمل اسم “جمعة الحرية والحياة لغزة”

ووصل عدد شهداء مسيرة العودة منذ انطلاقها في الثلاثين من مارس/آذار الماضي على حدود قطاع غزة الشرقية إلى 160 شهيدا وأكثر من 17 ألف إصابة بجراح مختلفة .

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار