30 حريقًا ببالونات مسيرات العودة في مستوطنات “غلاف غزة”

غزة – اندلع 30 حريقا بمستوطنات “غلاف غزة”، منذ صباح اليوم الأحد، بفعل طائرات ورقية وبالونات العودة أطلقت من قطاع غزة. وقالت وسائل إعلام عبرية: إن 30 حريقًا اندلعت في منطقة “غلاف غزة” منذ صباح اليوم بفعل بالونات حارقة.

ووفق موقع “حدشوت 24” العبري؛ فإن 8 حرائق اندلعت صباح اليوم في مناطق متعددة من “غلاف غزة”. وذكرت صحيفة يديعوت أحرنوت أن حريقا كبيرا اشتعل في منطقة “زيكيم” بفعل بالون حارق أطلق من شمال قطاع غزة. وأفادت الإذاعة العبرية أن طواقم الإطفاء “الإسرائيلية” هرعت إلى أماكن اشتعال النيران لإطفائها، في ظل استمرار العجز “الإسرائيلي” عن مجابهتها. ونهاية الأسبوع الماضي، ذكرت إذاعة “كان” العبرية أن خسائر الاقتصاد “الإسرائيلي” نتيجة طائرات غزة الورقية، بلغت حتى الآن نحو 8.5 مليون شيكل (2.5 مليون دولار).
وأفادت أن هذه الطائرات أدت إلى إحراق 5000 دونم من الحقول الزراعية، وإتلاف معدات زراعية خلال الأشهر الثلاثة الماضية، مضيفة أن هذه البيانات لا تشمل الأضرار التي لحقت بالغابات والمحميات الطبيعية والبنى التحتية الأخرى. ونجح الشبان في غزة في تحويل الطائرات الورقية والبالونات منذ انطلاق مسيرة العودة وكسر الحصار في الثلاثين من شهر مارس/ آذار المنصرم، إلى أداتي مقاومة شعبية في مواجهة الاحتلال بعد ربط علبة معدنية داخلها قطعة قماش مغمّسة بمادة قابلة للاشتعال في ذيل الطائرة والبالون، ثم إشعالها بالنار، وتوجيهها بالخيوط إلى أراضٍ زراعية قريبة من مواقع عسكرية “إسرائيلية”.
وتسببت تلك الطائرات والبالونات في احتراق مساحات واسعة من أراضي المستوطنين المزروعة بالقمح والشعير، وكذلك في احتراق مئات الدونمات من الغابات، ما كبّد الاحتلال خسائر مالية كبيرة. ويربط مطلقو بالونات العودة، نضالهم هذا بتنبيه العالم لمعاناة قطاع غزة الذي يرسف تحت حصار “إسرائيلي” مطبق منذ 12 عاما، ومعه ساءت الحياة وتفاصيلها.

 

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار