سلطات الاحتلال تفرج عن ركاب سفينة كسر الحصار بإستثناء راكب

غزة: أفرجت قوات الاحتلال مساء اليوم الثلاثاء، عن جميع ركاب سفينة كسر الحصار التي أبحرت من ميناء غزة باستثناء أحد الركاب.

ووصل المفرج عنهم الى غزة عبر حاجز بيت حانون “إيرز” شمال قطاع غزة بعد اعتقال دام عدة ساعات.

وكان على متن السفينة مجموعة من الحالات الإنسانية، من مرضى وطلاب وخريجين بحاجة للسفر للخارج لاستكمال علاجهم ودراستهم، في محاولة منهم لكسر الحصار المفروض على قطاع غزة منذ أكثر من 10 سنوات.

وكانت بحرية الاحتلال قد سيطرت على سفينة “كسر الحصار” واعتقلت مَن هم على متنها

اقتحم جنود بحرية الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، سفينة الحرية التي انطلقت من ميناء الصيادين غرب مدينة غزة، وسيطرت عليها واعتقلت مَن على متنها من ذوي الحالات الإنسانية.

وأفادت مصادر محلية في غزة، بأن أربعة زوارق بحرية للاحتلال الإسرائيلي حاصرت سفينة الحرية التي تقل 20 مواطنا من ذوي الحالات الإنسانية من مرضى وطلبة وخريجي جامعات، وسيطرت عليهم وقامت باعتقالهم وسحب السفينة إلى ميناء أسدود الإسرائيلي القريب من غزة.
وأكد أن بحرية الاحتلال اعتقلت عددا من الصحفيين على مركب صيد كان يرافق السفينة الصغيرة، التي أبحرت من ميناء الصيادين في غزة باتجاه العالم الخارجي، للعلاج والدراسة.
وفي وقت سابق أعلنت الهيئة العليا لكسر الحصار عن سيطرة بحرية الاحتلال الإسرائيلي على سفينة الحرية لكسر الحصار عن قطاع غزة، حيث كانت في طريقها باتجاه ميناء “ليماسول” القبرصي، وذلك بعد تخطيها حاجز الـ 12 ميلًا عقب محاصرة زوارق الاحتلال الإسرائيلي لها وانقطاع الاتصال بها.
وأكدت صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية أن البحرية الإسرائيلية سيطرت على سفينة الحرية، وكسر الحصار التي خرجت من أمام سواحل غزة، وسحبها إلى ميناء اسدود

 

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار