نيويورك..مظاهرة منددة بالمجزرة الإسرائيلية ضد المدنيين في غزة

شهدت مدينة نيويورك الأمريكية، مساء الجمعة، مظاهرة احتجاجية، شارك فيها فلسطينيون، ويهود من الطائفة الأرثوذكسية؛ وذلك للتنديد بالمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة قبل أيام.
وبحسب مراسل الأناضول، احتشد المتظاهرون في ميدان التايمز؛ للتنديد بالمجزرة الإسرائيلية، داعين إلى إنهاء السياسات الاستعمارية التي ترتكبها إسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وارتكب جيش الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين والثلاثاء الماضيين، مجزرة دامية بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، استشهد فيها 62 فلسطينيًا وجرح 3188 آخرين.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة، الذي تم الإثنين، ويحيون الذكرى الـ70 لـ”النكبة” الفلسطينية المتزامن مع قيام إسرائيل.

كما رفع المحتجون لافتات كتبت فيها عبارات رافضة للاحتلال الإسرائيلي، وللممارسات التي ترتكب بحق الفلسطينيين، ورددوا كذلك هتافات في ذات السياق.

وفي حديث للأناضول على هامش المظاهرة، قال أحد المتظاهرين، ويدعى راببي دوفيد فيلدمان، “نحن هنا اليوم للتنديد بالنكبة التي يعيشها الفلسطينيون منذ 70 عامًا، وللتعبير عن رفضنا للمجزرة الإسرائيلية بحقهم”.

وأوضح المتحدث أن الفلسطينيين في قطاع غزة يقاومون الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم، مضيفًا “ما حدث في غزة من مجزرة جريمة بحق الإنسانية”.

وأعرب فيلدمان عن أمله في إنهاء الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية، منددًا في الوقت ذاته بنقل السفارة الأمريكية لمدينة القدس المحتلة.

وتابع في ذات السياق قائلا “نحن لا نعترف بالقدس عاصمة لإسرائيل”.

ووفق مراسل الأناضول، فإن المظاهرة بعد أن وقفت لفترة في الميدان المذكور، خرج المحتجون في مسيرة حتى الممثلية الدائمة الإسرائيلية بالأمم المتحدة، وسط ترديد هتافات مناهضة لتل أبيب، وواشنطن

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏16‏ شخصًا‏، و‏‏نص‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار