نصوص أدبية وطنية لأطفال فلسطينيين في احتفال بمخيم جرمانا

تلاقى أطفال فلسطينيون من سورية وقطاع غزة ودول أوروبية في التعبير عن انتمائهم لوطنهم وتضامنهم مع سورية في مواجهة الحرب التي تتعرض لها في إطار احتفال أقيم بمخيم جرمانا للاجئين الفلسطينيين.

الاحتفال الذى أقامه اتحاد الكتاب العرب وحركة فلسطين حرة قرأ خلاله الأطفال المشاركون بصورة مباشرة وعبر السكايب نصوصاً أدبية وطنية تدور حول فلسطين ورفض الاحتلال الصهيوني، إضافة إلى التأكيد على الروابط التي تجمع بين الشعبين السوري والفلسطيني ورفض الحرب الارهابية التي تطال سورية.

رئيس تحرير مجلة أسامة الشاعر قحطان بيرقدار ومخرجها الفني الفنان رامز حاج حسين القيا خلال الاحتفال مجموعة من نصوصهما الادبية التي عبرت عن حب الوطن وشكلت تفاعلا وطنيا عاطفيا مع الأطفال المشاركين كما تحدثا عن القيم التي قدمتها مجلة أسامة منذ تأسيسها.

وأشار أيمن قريشي أمين سر حركة فلسطين حرة وهيفاء الأحمد المشرفة على الاطفال في الحركة إلى أن الاطفال المشاركين في الاحتفال من مخيم جرمانا أبناء شهداء ارتقوا خلال تصديهم للحرب الإرهابية على سورية وأنهم يحملون فى عقولهم وذاكرتهم القيم والافكار التي استشهد لأجلها آباؤهم فضلا عن كونهم من المتفوقين دراسيا.

كما تحدث عدد من المشاركين عن ارتباط النضالين السوري والفلسطيني بوجه الاحتلال الصهيوني والإرهاب.

محمد خالد الخضر

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏
قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار