3 شهداء و 168 جريحاً في اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على مسيرات جمعة الشباب الثائر عند حدود قطاع غزة

“جمعة الشباب الثائر” عنوان الجمعة التي حدود قطاع غزة ضمن مسيرات العودة الكبرى للأسبوع الخامس على التوالي. والفلسطينييون يحتشدون على الحدود فيما تعلن وزارة الصحة عن 3 شهداء وما يزيد عن 160 مصاباً نتيجة الاستهداف من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي، وطائرات الاحتلال تستهدف قاربين في ميناء غزة ومواقع غرب دير البلح.
تحت عنوان “جمعة الشباب الثائر” بدأ الفلسطينيون المشاركة في يوم الجمعة الخامس لمسيرات العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، ورفع المشاركون أعلام فلسطين وأحرقوا الإطارات المطّاطية عند الشريط الحدوديّ، كما نُصبت الخيام مسافة 50 متراً على طول السلك الفاصل استعداداً للمسيرة الكبرى منتصف الشهر المقبل.

وزارة الصحة الفلسطينية أعلنت استشهاد 3 فلسطينيين، كما أعلنت أن إجمالي الإصابات بلغ 168، منها 85 إصابة تعاملت معها المستشفيات و83 تعاملت معها النقاط الطبية، مشيرةً إلى أن الفلسطينيين المصابين استهدفوا بالرصاص الحي والرصاص المعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع.
في هذه الأثناء، أعلنت وزارة الداخلية الفلسطينية عن قيام الاحتلال الإسرائيلي باستهداف قاربين في ميناء غزة بصاروخين ولم ينتج عنه إصابات، فيما أفاد مراسل الميادين بسماع أصوات انفجارات هزت المناطق الغربية لدير البلح وسط قطاع غزة، ناتجة عن غارات إسرائيلية.

فيما نقلت وسائل إعلام “إسرائيلية” عن جيش الاحتلال قيامه بمهاجمة موقع لحركة حماس في غزة.
الاعتداءات الإسرائيلية استهدفت أيضاً الطواقم الطبية والإعلامية المشاركة في مسيرة العودة، حيث تعرضت مراسلة الميادين في غزة الزميلة لنا شاهين لحالة إغماء جراّء استخدام الغازات السامة من قبل سلطات الاحتلال، وقد تعافت بعد تقديم الإسعافات اللازمة لها.

مراسلنا من منطقة خان يونس أشار إلى أن قوات الاحتلال استحدثت عدداً من الثكنات العسكرية المقابلة لمخيمات العودة عند الحدود مع القطاع.

من جهتها، قالت عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مريم أبو دقة للميادين “هذه أرضنا ولن نتركها رغم الاعتداءات”، مؤكدةً أن الاعتداءات الإسرائيلية لن تنال من المقاومة ولا من إرداة القتال لدى الفلسطينيين.

كما لفتت أبو دقة “نحن نُقتل بسلاح أميركي وبريطاني وما يجري في سوريا والعراق واليمن تتمة لما يجري في فلسطين”.

وكالة معاً الإخبارية الفلسطينية أفادت من جهتها بأن الشبان الفلسطينيين أحدثوا صباح اليوم الجمعة ثغرة في السياج الفاصل شرق مخيم العودة شرق جباليا شمال قطاع غزة.

وذكرت الوكالة أن ثلاثة شبان على الأقل وصلوا إلى السياج الفاصل، وبدأوا بقصه وتمكّنوا من العودة بعد إحداث ثغرة فيه.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار