إطلاق المؤتمر السوري الأول لوحدة الأمة … القدس وجهتنا

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

تحت شعار “القدس وجهتنا” أقامت وزارة الأوقاف واتحاد علماء بلاد الشام المؤتمر السوري الأول لوحدة الأمة بالتعاون مع المجمع العالمي للتقريب بين المذاهب الإسلامية في طهران وذلك في دار الأسد للثقافة والفنون بدمشق 10/4/2018، بحضور وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد، ومستشار قائد الثورة الإسلامية في إيران للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، وسفير الجمهورية الإسلامية في دمشق السيد جواد تركآبادي، وعدد من السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية في دمشق، وممثلي عن الفصائل والهيئات والفعاليات الفلسطينية.

DSCF5017 DSCF5044 DSCF5045 DSCF5060 DSCF5068 DSCF5069 DSCF5076وأعلن المشاركون في أعمال المؤتمر عن إطلاق  “المجمع السوري لوحدة الأمة” لمواجهة الإرهاب والتطرف والتكفير والمخططات الأمريكية والصهيونية التي تستهدف المنطقة، ودعا علماء ورجال الدين الإسلامي والمسيحي إلى توحيد الصفوف للوقوف في وجه المؤامرات التي تستهدف الهوية والوجود والحضارة بالمنطقة وزرع الفتن بين أبنائها للسيطرة على ثرواتها ومقدراتها..

وأكد علي أكبر ولايتي في كلمة له أمام الحضور على ضرورة الوقوف في وجه الظلم وتحقيق العدالة والارتقاء بمستوى المجتمعات ماديا ومعنويا داعيا إلى الوحدة والتآزر بين أبناء الأمة لمواجهة التحديات والمشاكل التي تواجهها.

وأشار ولايتي إلى أن القدس تشكل العنوان الأسمى الذي يجب أن يكون محورا للوحدة الإسلامية والاهتمام بالقيم الروحية والأخلاقية ومواجهة السياسات الغربية ومناصرة الحق والدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني.

ولفت ولايتي في تصريح للصحفيين إلى أهمية انعقاد المؤتمر بالتزامن مع الانتصارات الكبيرة التي حققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه في الغوطة الشرقية حيث استطاعوا دحر الإرهابيين منها.

وأشار ولايتي إلى كذب وزيف مزاعم الغرب والصهاينة باستخدام الجيش العربي السوري أسلحة كيميائية في مدينة دوما بالغوطة الشرقية مبينا أن هذه المزاعم المذكورة لا أساس لها من الصحة وتدل على غضب الغرب والصهاينة من انتصارات سورية وحلفائها مضيفا.. أنه رغم اعتداءاتهم بالصواريخ على مطار التيفور في ريف حمص ومحاولتهم المستميتة واليائسة في مجلس الأمن الدولي للضغط على سورية إلا أن كل ذلك لن يؤدي إلى أي نتيجة لهم وسيكون النصر حليف السوريين.

بدوره قال الدكتور محمد عبد الستار السيد في كلمة له: إن سورية تعيش اليوم فرحة الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري بالتعاون مع الحلفاء والأصدقاء ضد الإرهاب والتي جاءت نتيجة التفاف الشعب السوري حول قيادة السيد الرئيس بشار الأسد موضحا أن سورية تتطلع لليوم الذي يتحقق فيه تحرير المسجد الأقصى من رجس الصهاينة المجرمين المدعومين من الغرب.

ودعا وزير الأوقاف إلى الحفاظ على وحدة الأمة لافتا إلى الدور المهم الملقى على عاتق علمائها في توحيد الصفوف والكلمة

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار