معرض يوم الأرض بدمشق يرفض جرائم المحتل الصهيوني ويؤكد التمسك بحق العودة

المكتب الصحفي ـ راما قضباشي

DSCF4951 DSCF4955 DSCF4963 DSCF4964 DSCF4965 DSCF4970 DSCF4974 DSCF4984 DSCF5001 DSCF5006بحضور معاون وزير الثقافة الأستاذ علي المبيض وممثلين عن الفصائل والهيئات والفعاليات الفلسطينية والسورية، افتتح معرض يوم الأرض الذي ضم خمسين عملا  لأربعين فنانا وفنانة من التشكيليين الفلسطينيين والسوريين، الذين عبروا من خلال لوحاتهم التي عرضت في صالة الشعب للفنون الجميلة بدمشق 7/4/2018م، عن الانتماء للأرض والتمسك بحق العودة .

الأستاذ  عبد المعطي أبو زيد رئيس اتحاد الفنانين التشكيلين الفلسطينين: “هذا المعرض السنوي يؤكد فيه المشاركون عن أهمية العمل الثقافي في تقديم معاناة الشعب الفلسطيني من هذا المحتل الذي اغتصب الأرض”.

ابراهيم مؤمنة فنان تشكيلي شارك بلوحتين: “المعرض يتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني من ممارسات الاحتلال الصهيوني الذي يزور التاريخ والتراث وينسبه إليه، ومن خلال لوحاتنا نرسم الألم والأمل”.

رندة تفاحة شاركت بلوحة استخدمت الألوان الزيتية مع القماش معبرة عن  التمسك بيوم الأرض والمقاومة، واعتبرت أن كل لوحة وصورة في المعرض تحكي قصة عن فلسطين.

التشكيلي الشاب أحمد الخطيب الذي شارك بلوحة ثنائية كبيرة مكونة من جزأين بتقنية الاكريليك قال: “هذا العمل هو جزء من لوحة ثلاثية ويحمل دلالة معنوية ويرتبط بحق العودة عبر الألوان والخطوط والموضوع فاخترت الفرسان على الخيول برمزية عودة ارض فلسطين لنا مع وجود معالم القدس المحتلة في الخلفية”.

التشكيلية السورية الشابة سلام الأحمد قالت: “لوحتي اليوم تحمل الطابع الفلسطيني من خلال ارتداء الشخصية الأنثوية التي ارسمها دائما للزي الفلسطيني الشعبي إلى جانب البيوت وحمامات السلام والطبيعة الجميلة والمعرض يؤكد على حق العودة وهو ثمرة تعاون سنوي بين اتحادي التشكيليين الفلسطينيين والسوريين ليخرج بأجمل صورة”.

DSCF4990وتنوعت الأعمال التي سيستمر عرضها لمدة أسبوع بين اللوحات التشكيلية والتصميم الغرافيكي والتصوير الضوئي وبتقنيات متعددة وأساليب متنوعة.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار