شعراء من دول عربية وإيران في الملتقى الشعري الأول للمقاومة بدمشق

شعراء من دول عربية وإيران في الملتقى الشعري الأول للمقاومة بدمشق
المكتب الصحفي ـ راما قضباشي
افتتح اتحاد الكتاب العرب في سورية والمجمع العالمي للمقاومة في إيران، أعمال الملتقى الشعري الأول للمقاومة تحت شعار “المقاومة DSCF3884 DSCF3888 DSCF3902 DSCF3912 DSCF3922 DSCF3926 هي الدفاع المقدس عن الحق”، بمشاركة أربعة عشر شاعرا من سورية وفلسطين ولبنان والعراق واليمن وإيران، وذلك في مقر اتحاد الكتاب العرب بدمشق والذي سيستمر لمدة يومين /7ـ8/آذار/2018، حضر الملتقى الدكتور مهدي دخل الله عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام.
اعتبرا الدكتور نضال الصالح رئيس اتحاد الكتاب في كلمة الافتتاح أن هذا الملتقى هو ترجمة حقيقية لما يسطره محور المقاومة من انتصارات تحققها سورية وحلفاؤها في وجه الإرهاب والمؤامرات.
وأكد الصالح أن سورية كانت من أوائل الدول التي تنتصر للمقاومة وتدافع عنها برغم ما تتعرض له من مؤامرات تتحطم على أبوابها كما كانت عبر تاريخها لأن المقاومة عند السوريين إيمان وفعل مقترن معه.
وبدور قال المستشار الثقافي للجمهورية الإسلامية الإيرانية بدمشق أبو الفضل صالح نيا أن الملتقى يعكس الرأي العام في المنطقة الذي يقف ضد قوى الشر والإرهاب ومؤامرات الصهيونية ومن معها ويتبنى طروحات محور المقاومة، مؤكدا أن DSCF3875المقاومة تمثل الشعوب والدول التي تبحث عن الحق.
من جهته قال خالد عبد المجيد أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في كلمته إن “المقاومة هي المواجهة الحقيقية للمشروع المعادي وان هذا الملتقى هو صدى الانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ومحور المقاومة في وجه القوى المتآمرة على أمتنا وانتصارهما للقضية الفلسطينية”.
الشعراء المشاركون هم:

الشاعر الدكتور نزار بريك هنيدي التي حملت عنوان /حلم بطعم الشام/.
الشاعر الدكتور جابر سلمان فتناول في نصه الشعري /أديب الأربعين/.
الشاعر محمد حديفي من سورية.
الشاعر محمد خالد الخضر التي حملت عنوان /غضب الشاعر/.
الشاعر سليمان السلمان رأى في قصيدته /انطق بحق/.
الشاعرة هيلانة عطا الله في نصها /للنصر/.
الشاعر محي الدين محمد في قصيدته /وزع غلالك فيهم/.
الشاعر ابراهيم عباس ياسين من سورية.
فالشاعر عبد الله حمله من اليمن.
الشاعرة أمل طناني من لبنان.
الشاعر الفلسطيني محمد معتوق في قصيدته /تفاحة النور/.
الشاعر العراقي قاسم الشمر.
الشاعر ابراهيم البريدي من لبنان قصيدة بعنوان /أطلق جناحيك/.
الشاعر الإيراني مرتضى حيدري آل كثير.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار