اتصالات سرية بين مقربين من ابومازن ومسؤولين في البيت الابيض .. بوساطة سعودية..

اتصالات سرية بين مقربين من ابومازن ومسؤولين في البيت الابيض .. بوساطة سعودية..
كشفت مصادر فلسطينية وسعودية مطلعة، عن اتصالات تجري بين مسؤولين كبار في السلطة الفلسطينية مقربين من الرئيس محمود عباس ومسؤولين في البيت الابيض وذلك من اجل كسر الفجوة في العلاقات الثنائية في أعقاب اعلان الرئيس دونالد ترامب الاخير بشأن القدس عاصمة لإسرائيل، في وقت أكدت فيه المصادر بان هذه الاتصالات تجري بوساطة سعودية.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة , بان ولي العهد السعودي محمد بن سلمان يقود سرا اتصالات ولقاءات تجمع مسؤولين فلسطينين واخرين من البيت الابيض بشأن تقريب وجهات النظر بين الجانبين للعودة الى طاولة المفاوضات وتحضيرا لإطلاق عملية سلام شاملة بالمنطقة بحسب الخطة الأميركية الجديدة التي تلقى قبولا عربيا ورفضا فلسطينيا لوصفها ” انها خطة لتصفية القضية الفلسطينية ” بحسب تصريحات أطلقها مسؤولين في السلطة مؤخرا.

وقرر الرئيس الفلسطيني محمود عباس رفض وساطة الادارة الأميركية لعملية السلام وطالب برعاية دولية متعددة الأطراف لأية عملية سلام قادمة، وفي وقت خفت حدة الاحتجاجات التي صاحبت “اعلان ترامب” في الاراضي الفلسطينية، فيما توقف المسؤولين الفلسطينين عن إطلاق أية تصريحات ضد الادارة الأميركية. في إشارة بنظر المراقبين ان هناك تفاهما جديدا ببن السلطة الفلسطينية وإدارة ترامب بشأن القضية الفلسطينية.

وتحدثت المصادر عن وساطة يديرها بن سلمان للاتصالات السرية الجارية بين المسؤولين الفلسطنيين والأميركيين واللقاءات السرية التي تعقد في واشنطن بعيدا عن وسائل الاعلام وايضاً بعلم واطلاع دول عربية للتوصل لتفاهم مشترك بشأن إطلاق عملية سلام جديدة وصولا لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي المستمر.

قد يعجبك ايضا

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار