مخيم اليرموك..داعش يطالب عناصر “جبهة النصرة” بتسليم أنفسهم..والنصرة تعمل مع وسطاء من اجل تنفيذ اتفاق الانسحاب الى أدلب

0

 

طالب تنظيم “داعش” الارهابي، قبل يومين ، عناصر تنظيم “جبهة النصرة” الارهابي المُتواجدين في ساحة الريجة عند المدخل الشمالي لمخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في سوريا، لتسليم أنفسهم والاستسلام، حسبما أفادت مصادر محلية .


وتفيد بعض المصادر أنه يجري العمل من أجل ترحيل عناصر النصرة الذي يبلغ عددهم 160 عنصراوعائلاتهم الى إدلب حسب اتفاق قديم جرى إبرامه من خلال وسطاء مع الجهات المعنية في الدولة، وتفيد المصادر أنه ستتم عملية الترحيل الجمعة أو السبت، مقابل خطوات وخروج عائلات وجرحى ومصابين من بلدتي كفريا والفوعة.

يُذكر أنه خلال الأسبوع الماضي والحالي، سيطر التنظيم على كافة المناطق التي تحتلها “هيئة تحرير الشام ” – النصرة في مخيم اليرموك بعد معارك عنيفة بين مسلحي التنظيمين الارهابيين.

وينحصر وجود عناصر النصرة الآن فقط في ساحة الريجة وحولها من جهة الجنوب، وهي المنطقة الفاصلة بين مدخل اليرموك الرئيسي المُحرر من قبل الفصائل الفلسطينية والجيش السوري، وعمقه الذي يحتله تنظيم داعش.

ويعني الاستسلام من قبل عناصر النصرة، أن تنظيم داعش سيكون في مُواجهة مباشرة مع الفصائل الفلسطينية والجيش السوري.

وقام التنظيم الإرهابي قبل أيام حسبما أفاد شهود ، بحشد عناصره في عمق المخيّم وقام بتعزيزها وتدشيمها ، وذلك في تأهبٍ لهجومٍ وشيك على آخر معاقل جبهة النصرة في المخيم، وهي ساحة “الريجة”.

وافيد عن حشدعناصره من خلال عناصر وصلت من منطقة الحجر الأسود، فيما يسود التوتر الكبير بين الأطراف المقاتلة في المخيم.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار