اسقاط طائرة حربية اسرائيلية ف16 وإصابة أكثر من طائرة ومروحية اسرائيلية بعد غارة على طريق الزبداني-قوسايا…

0

اسقاط طائرة حربية اسرائيلية ف16 وإصابة أكثر من طائرة ومروحية اسرائيلية بعد غارة على طريق الزبداني-قوسايا…
وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري تتصدى لعداون إسرائيلي جديد على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى وتسقط طائرة F16 وتصيب أكثر من طائرة
2018-02-10
دمشق-سانا
تصدت وسائط الدفاع الجوي في الجيش العربي السوري لعدوان إسرائيلي جديد على قاعدة عسكرية في المنطقة الوسطى وأصابت أكثر من طائرة.
وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن كيان العدو الإسرائيلي قام فجر هذا اليوم بعدوان جديد على إحدى القواعد العسكرية في المنطقة الوسطى وتصدت له وسائط دفاعنا الجوي وأصابت أكثر من طائرة.
تل أبيب: الجيش الإسرائيلي إن مروحية عسكرية تابعة له اعترضت فجر اليوم، السبت، طائرة استطلاع إيرانية دخلت الأجواء الإسرائيلية من سورية وأسقطتها، وأنه قصف مواقع في سورية، حيث جرى الرد على الهجوم بإطلاق صواريخ مضادة للطائرات، وسقط عدد منها في إسرائيل، ما أدى إلى انطلاق صفارات الإنذار في مناطق في الجليل وشمال الغور.
بعد ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي عن إصابة طائرة حربية تابعة له، وأن طياريها الاثنين قفزا منها، فوق الجليل، وتم نقلهما إلى مستشفى. وادعى الجيش الإسرائيلي أنه ليس واضحا بعد ما إذا كانت الطائرة سقطت نتيجة إصابة بصاروخ أطلق من سورية أم نتيجة عطل.
وبحسب الجيش الإسرائيلي، فإنه رصد طائرة استطلاع من دون طيار في الأراضي السورية، وقال إنها إيرانية، وأن المضادات الجوية الإسرائيلية تابعتها حتى تم اعتراضها.
وأضاف الناطق العسكري الإسرائيلي في بيان أن الجيش الإسرائيلي قصف أهدافا إيرانية في سورية.
وقال البيان الإسرائيلي إن صفارات الإنذار التي دوّت في شمال البلاد، في الجولان المحتل والجليل والغور، “هي نتيجة نيران سورية مضادة للطائرات”.
وأفادت وسائل اعلامية عبرية عن “اطلاق 5 صواريخ من سوريا فجر اليوم السبت إلى منطقة مرتفعات الجولان وشمال إسرائيل”،.
وذكرت أنه تم اسقاط مروحية اسرائيلية فوق شبعا اللبنانية، كما سقطت طائرة “أف-16″ فوق الجليل.
وبحسب المعلومات الأولية فإن الطيران الاسرائيلي، استهدف طريق عام الزبداني قوسايا.
وقال شهود، أن صفارات الانذار، في عدة مناطق بالشمال، منها منطقة بيسان، كما دوت صفارات الانذار في منطقة هضبة الجولان عدة مرات. كما افاد آخرون بملاحظة حركة طيران نشطة في المنطقة الشمالية، بدأت في حدود الساعة الرابعة قبل الفجر وخاصة في منطقة شمال الاغوار وعلى الحدود مع الاردن”

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار