بيان صادر عن اجتماع القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية والاتحادات والمنظمات الشعبية والهيئات الوطنية الفلسطينية.

0

بيان صادر عن اجتماع القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية والاتحادات والمنظمات الشعبية والهيئات الوطنية الفلسطينية.
عقدت القيادة المركزية لتحالف قوى المقاومة الفلسطينية وممثلي الاتحادات والمنظمات الشعبية والهيئات الوطنية الفلسطينية، اجتماعا اليوم في مقر المجلس الوطني الفلسطيني، ناقشوا خلاله مخاطر وتداعيات قرار الرئيس الأمريكي “ترامب” بنقل السفارة الأمريكية للقدس واعتبارها عاصمة لدولة الكيان الصهيوني، وأكد المجتمعون على ما يلي:ـ
1. الرفض القاطع والحازم لهذا القرار واعتباره باطلاً ولاغياً لأنه يمس جوهر حقوق شعبنا وأمتنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية، ومخالف للقوانين والأعراف الدولية ولا يترتب عليه أية آثار قانونية لمدينة القدس التي ستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين.
2. دعوة كافة القوى الحية في امتنا العربية والإسلامية وأحرار العالم للتعبير عن غضبها وسخطها وإدانتها لهذا القرار الخطير، والتأكيد على أن القدس مدينة عربية – فلسطينية محتلة، وان واجب تحريرها وتحرير فلسطين واجب وطني وقومي وتحرري وإنساني .
3. مطالبة الدول العربية المرتبطة بمعاهدات مع الكيان الصهيوني الغاصب إلى قطع العلاقات معه بكافة أشكالها، وأدان المجتمعون قرارات مجلس الجامعة العربية التي لا تلبي طموحات شعبنا وأمتنا، ووقف عملية التطبيع الجارية من جانب بعض الحكام العرب وأتباعهم واعتبار من يواصل عملية التطبيع شريكاً في العدوان على الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية.
4. دعوة قيادة م.ت.ف بسحب وثيقة الاعتراف بالعدو وإسقاط اتفاق أوسلو واعتبارها لاغية وباطلة، ووقف التنسيق الأمني والتعامل مع العدو الصهيوني.
5. يؤكد المجتمعون أن الرد العملي على هذا القرار والتحديات الخطيرة التي تواجه قضية فلسطين يتمثل في دعم صمود الشعب الفلسطيني وإطلاق طاقاته من خلال فعاليات وانتفاضات ومواجهات مع العدو الصهيوني.
6. التمسك بكافة أشكال المقاومة وعلى رأسها المقاومة المسلحة والشعبية وسيلة وحيدة وإستراتيجية لتحرير كامل التراب الفلسطيني.
7. مطالبة الدول العربية والإسلامية بوقف الاتصالات وبإلغاء العلاقات مع الولايات المتحدة الأميركية ودعوة جماهير أمتنا بمقاطعة البضائع والمصالح الأمريكية.
8. يطالب المجتمعون دول العالم التي رفضت القرار الأمريكي بالوقوف أمام مسؤولياتها لمواجهة تداعيات القرار الأميركي بشأن القدس والعمل على إلغاءه.
9. التوجه بالتحية إلى أهلنا في مدينة القدس وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة لصمودهم ومقاومتهم للاحتلال الغاشم.
10. التأكيد على العمل الجاد لتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية وإنهاء ملف الانقسام على قاعدة خيارات ومصالح شعبنا العليا، والعمل لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية على أساس الميثاق الوطني الفلسطيني وبرنامج المقاومة.
11. يوجه المجتمعون التحية لدول وقوى محور المقاومة باعتباره الملتزم بقضية وحقوق الشعب الفلسطيني ودفاعه عن حقوق الأمة في المنطقة.
12. العمل لإسقاط دور الرباعية الدولية والعربية وعدم الرضوخ لإشتراطاتها.
13. مطالبة هيئات الأمم المتحدة بالقيام بدورها في مدينة القدس وعدم الإلتزام بقرار ترامب والخطوات الصهيونية، وخاصة دور وكالة الأونروا.
13. يوجه المجتمعون تحية لكل القائمين على الفعاليات والأنشطة والمواقف الرافضة للقرار الأمريكي والدول والقوى والهيئات العربية والإسلامية والدولية.
دمشق: 11/12/2017 المكتب الصحفي

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار