القوات المسلحة الإيرانية: حان الوقت لتلقين الأمريكيين “دروسا جديدة”

0

الحرس الثوري الإيراني: سنتعامل مع الجيش الأمريكي كما نتعامل مع “داعش”

لندن – رويترز: حذر متحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الثلاثاء من تهديد الجمهورية الإسلامية وقال إن القوات المسلحة الإيرانية ستلقن الولايات المتحدة “دروسا جديدة”.
ونقلت وكالة الطلبة للأنباء عن مسعود جزائري المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية وأحد قادة الحرس الثوري الإيراني قوله “يبدو أن إدارة ترامب لا تفهم سوى كلمات الوعيد وتحتاج لبعض الصدمات لتفهم المعني الجديد للقوة في العالم”.
وأضاف “حان الوقت لتلقين الأمريكيين دروسا جديدة”.

الحرس الثوري الإيراني: سنتعامل مع الجيش الأمريكي كما نتعامل مع “داعش”

حذر الحرس الثوري الإيراني، من أن بلاده ستتعامل مع الجيش الأمريكي في العالم، وخاصة في الشرق الأوسط، مثلما تتعامل مع “داعش”، في حال صنفت واشنطن الحرس الثوري “منظمة إرهابية”.
وقال قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، في تصريحات خلال اجتماع للمجلس الاستراتيجي للحرس الثوري، إن واشنطن في حال قررت تفعيل قانون العقوبات الأمريكية ضد إيران، فعليها نقل قواتها من المنطقة إلى أبعد من ألفي كيلومتر، وهو مدى الصواريخ الإيرانية، مضيفا أن أي عقوبات أمريكية جديدة ستطيح بفرصة التعامل مع أمريكا، وإلى الأبد.

وأوضح قائد الحرس الثوري أن تفعيل قانون العقوبات الأمريكية سيعني خروج أمريكا من الاتفاق النووي من جانب واحد، مؤكدا أن بلاده ستستغل “فرصة حماقة ترامب في تصرفه مع الاتفاق النووي لتعزيز برامجها الصاروخية والإقليمية والدفاعية المتعارف عليها”.

وقال جعفري، إن واشنطن إذا كانت تعتمد هذه الخطوات، بهدف التفاوض مع إيران حول قضايا المنطقة، فإنها تكون قد اختارت الطريق الخطأ، مشيرا إلى أن إيران “تريد حل قضايا المنطقة في مكان آخر غير طاولة المفاوضات، فليس لديها كلام للتفاوض بهذا الشأن ولا ترى أن هناك طرفا آخر لتتفاوض معه

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار