ضاربا الخط الاحمر الامريكي بعرض الحائط .. الجيش السوري يتقدم مع حلفائه الى التنف بالتوازي مع وصول قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي

0

وصول وحدات من قوات الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء، إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف، وذلك بالتوازي مع وصول قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي إلى الحدود السورية العراقية من الجهة العراق.
أفادت مراسلة الميادين بوصول وحدات من قوات الجيش السوري بالتعاون مع الحلفاء، إلى الحدود السورية العراقية شمال شرق التنف، بالتوازي مع وصول قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي إلى الحدود السورية العراقية من جهة العراق.

الجيش وحلفاؤه سيطروا على مساحة 5000 كلم مربع جديدة، وهذه المساحة تضاف الى 15 الف كلم مربع كانت تمت السيطرة عليها، منذ بدء العمليات القتالية في البادية.

وهكذا يكون مجموع المنطقة التي تم طرد المسلحين منها بات 20 ألف كلم مربع.

ويأتي هذا التطور الميداني بعد ايام من اعلان الجيش السوري بالتعاون مع القوات الحليفة له، انطلاق عملية عسكرية كبيرة في البادية شرقي تدمر، وتمكنوا اليوم من تحرير 5 آلاف كلم مربع في اندفاعة سريعة انتهت عند الحدود العراقية الى الشمال الشرقي من معبر التنف الحدودي الذي تتمركز فيه قوات اميركية.

وكان الجيش السوري والحلفاء تمكنوا خلال الايام الماضية من تحرير 15 الف كلم مربع من البادية، ذلك اثر اشتباكات مع مسلحي داعش أدت الى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى في صفوفهم.

كما ذكرت مصادر إعلامية أن عملية التفاف نفذت انطلاقا من الشحمة باتجاه الشمال للالتفاف حول المناطق التي تنتشر فيها الميليشيات المسلحة في بلدة :حميمية”، وبالتوازي كان في تحرك من قوات الحشد بعملية التفاف داخل الأراضي العراقية انطلاقا من معبر الوليد (الجانب العراقي من التنف)، وحصل الالتقاء على الشريط الحدودي شمال التنف.

– التحالف كان قد أصدر بيانا قبل ساعتين من الآن أنه في وضعية دفاع عن نفسه يستهدف القوات الموالية لسورية وليس من باب عرقلة القضاء على داعش، ويوم أمس قال أن وجوده في التنف مرهون بالقضاء على داعش فقط.

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار