بيان صادر عن تجمع الهيئات المقدسية زيارة الرئيس ترامب ومخططات تهويد القدس

0

بيان صادر عن تجمع الهيئات المقدسية
زيارة الرئيس ترامب ومخططات تهويد القدس
قام رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بزيارة حائط البراق في القدس وهو ثاني رئيس امريكي يقوم بذلك بالرغم من أن مستشاريه أكَّدوا عليه بأن هذه أملاك اسلامية وأنها أرض محتلة وليست “صهيونية”. جاءت هذه الزيارة بعد زيارته مكّة المكرمة وتوقيع اتفاقيات ومعاهدات مع 45 دولة عربية واسلامية, حيث وضعت هذه الدول تحت العباءة الأمريكية لإقامة حلف ضد ايران واعتبار منظمات المقاومة التي تقاوم الارهاب الصهيوني منظمات ارهابية يجب القضاء عليها والموافقة على عدة قرارات سرية وعلنية لم يتطرق واحد منها إلى دعم حقوق الشعب العربي الفلسطيني بل بالعكس فانه نقل رغبات المؤتمر باقامة سلم وسلام مع الكيان الصهيوني.

جاءت زيارة حائط البراق وتوصيات مؤتمر مكة لاعطاء الكيان الصهيوني الضوء الأخضر للبدء في تنفيذ المخططات الجاهزة مسبقاً لتهويد القدس…. فبدأت التحركات الصهيونية الأخيرة وأهمها اجتماع مجلس وزراء الكيان الصهيوني في نفق تحت المسجد الأقصى المبارك وتصريحات رئيسه بأن هذه الأرض يهودية وهي مكان هيكلهم المزعوم متجاهلاً قرار اليونسكو الأخير بأن حائط البراق والمسجد الأقصى المبارك أملاك اسلامية, كما جاء قرار حكومة الكيان الصهوني باقامة نفق أسفل الأرض ومصعد وتلفريك بين حائط البراق والحي اليهودي داخل البلدة القديمة, لتسهيل وصول اليهود إلى حائط البراق والمسجد الأقصى المبارك, هذا الاجراء الذي سوف يغير ملامح القدس العربية ويطمس طابعها العربي الاسلامي المسيحي تمهيداً لتهويدها بالكامل. اضافة إلى تصعيد اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى وأداء صلواتهم وتدنيس الاقصى, وازدياد حركة الاستيطان داخل وخارج القدس مما يهدد الوجود الفلسطيني باكمله.

لقد وقف أبناء شعبنا العربي الفلسطيني مؤمناً صامداً مقاوماً لكل المحاولات الصهيونية المتواصلة لتهويد القدس وبخاصة المسجد الاقصى المبارك, وأفشل هذه المخططات على أرض الواقع وفي محافل هيئة الأمم واليونسكو بتضافر جهود الأردن وفلسطين وبعض الدول العربية الأخرى.

وكما انتصر شعبنا في معركة الكرامة ــ الأمعاء الخاوية ــ انتصاراً رائداً بفضل وحدة الصف والصمود والمقاومة وتضافر جهود أحرار العرب والعالم فسوف يقاوم ويقاوم ويدعو احرار العرب والعالم إلى الوقوف إلى جانبه حتى يحقق نصراً آخر على طريق تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني وعودة القدس عاصمة فلسطين لتكون محجاً لأمتنا العربية الاسلامية والمسيحية.

عمان في 31/5/2017 تجمع الهيئات المقدسية:

– جمعية يوم القدس

– منتدى بيت المقدس

– جمعية حماية القدس الشريف

– جمعية نساء من أجل القدس

– الجمعية الأرثوذكسية

– مركز دراسات القدس

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار