جبهة النصرة إلى خارج مخيم اليرموك

0

جبهة النصرة إلى خارج مخيم اليرموك
اعتبارا من صباح الْيَوْمَ الإثنين ستبدأ ترتيبات خروج مسلحي جبهة النصرة من مخيم اليرموك، والمرحلة الأولى تتعلق بالجرحى والمرضى والمصابيين، وخروج مسلحي النصرة سيكون إلى مدينة إدلب

أعلن أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية في سورية، خالد عبد المجيد، انه بدأت ترتيبات خروج جبهة النصرة من مخيم اليرموك ، وخروج عدد من مسلحي جبهة “فتح الشام” (جبهة النصرة سابقا) من مخيم اليرموك باتجاه محافظة إدلب شمالي سوريا تنفيذا لاتفاق سابق يإخلاء المخيم.
وقال عبد المجيد لـ”سبوتنيك”، إن “العدد الكلي لمسلحي جبهة النصرة مع عائلاتهم الذين سيخرجون ضمن مراحل الاتفاق الثلاث تصل إلى 200 شخص”.
ولفت أمين سر تحالف قوى المقاومة الفلسطينية إلى أن فصائل المقاومة الفلسطينية ستتمركز في المناطق التي تخليها جبهة النصرة داخل المخيم.

وتحدث عبد المجيد عن محاولات لمسلحي “داعش” المتمركزين جنوبي المخيم لتعطيل تنفيذ الاتفاق الذي يقضي بخروج الجرحى والمرضى في المرحلة الاولى صباح الاثنين بعد ان تأجلت يوم امس

مخيم اليرموك ( قلب الحدث ) | متابعات |

■ عدد مقاتلين هيئة تحرير الشام ” النصرة ” ( 127) مقاتل معظمهم من خارج المخيم من البلدات المجاورة القدم وعسالي ويلدا وببيلا وبيت سحم وهم مطر دون من بلداتهم بسبب أعمال القتل وتجاوزاتهم وعبثهم فيها وهم مطلوبون للمحاكمة في بلداتهم
■ من بين ( 127) مقاتل للنصرة هناك (21 ) مقاتل فقط من المخيم وخارج المخيم متهمين لجبهة النصرة ويتنكرون لاصله.
■ عدد عائلات مقاتلي النصرة في الريجة حوالي (19) عائلة منهم (7 ) عائلات لمقاتلين من المخيم و(12) عائلة لمقاتلين من خارج المخيم استقدموا الى الريجة بعد حصارها من داعش ومجموع عدد أفراد عائلات المقاتلين حوالي( 65 ) فرد.
بذلك يصبح عدد الخارجين من النصرة مقاتلين وعائلاتهم بمنطقة الريجة لايتجاوز( 200) فرد فقط.
■ اعداد المدنيين في منطقة سيطرة النصرة لايتجاوز (40) فرد وهم من اهل المخيم ورفضوا الخروج مع النصرة وهم ليس لهم اي علاقة بأي فصيل مسلح اطلاقا وأغلبهم متوسطي الاعمار وكبار في السن وعدد الشباب قليل جدا لايتجاوز (7 ) شباب . وهؤلاء المدنيين ذاقوا الأمرين من الطرفين داعش والنصرة وكلا الطرفين يفتشونهم بالذهاب والإياب .
هذه الاعداد حقيقية وصحيحة على خلاف ماتروجه صفحات جبهة النصرة خدمة لمصالحها .

قد يعجبك ايضا
اترك رد
آخر الأخبار